عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانية: ثورة 23 يوليو تظل علامة فارقة في تاريخ المصريين

النائبة شيماء محمود نبيه
النائبة شيماء محمود نبيه

أكدت النائبة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ،أن ثورة 23 يوليو علامة فارقة في تاريخ المصريين ، ثورة إصطف فيها الشعب المصري كعادته خلف جيشه من أجل تغيير واقع كان مظلماً.



 

وتابعت "نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم أن ثورة 23 يوليو أحدثت فارقاً ، فمصر بعد هذا التاريخ تحولت إلي الجمهورية بعدما كانت ملكية وهذا تحول سياسي كبير ، وقد أرست قواعد العدالة الاجتماعية لجموع المصريين.

 

وأكدت عضو مجلس النواب أن  ثورة 23 يوليو نجحت في تأميم التجارة والصناعة التي استأثر بها الأجانب وإلغاء الطبقات الاجتماعية بين الشعب المصري، والقضاء على السيطرة الرأسمالية في مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي وتحرير الفلاح المصري بإصدار قانون الملكية للقضاء على الإقطاع.

 

وقالت نبيه ،أن ثورة 23 يوليو جسدت صفحة ناصعة في سجل النضال الوطني للقوات المسلحة المصرية التي انحازت لإعادة الشعب المصري العظيم،مؤكدة أن ثورة 30 يونيو المجيدة و23 يوليو وجهان لعملة واحدة ، فثورة 30 يونيو إمتداد للثورة المجيدة 23 يوليو ، وكان الجيش داعما لمطالب المصريين وتحقيق أهدافة في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وقدمت نبيه التهنية للرئيس عبدالفتاح السيسي وقادة ورجال الجيش المصري البواسل والشعب المصري بحلول الذكرى الـ70 على قيام ثورة 23 يوليو المجيدة بقيادة الزعيم جمال عبد الناصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز