عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جوجل" تطرد مهندس برمجيات كبيرًا.. زعم أن روبوت الدردشة الآلي كائن واعٍ

جوجل
جوجل

أقالت Google مهندس برمجيات كبيرا بعد أن ادعى أن برنامج الدردشة الآلي الخاص بالشركة هو كائن "واعٍ".. وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز"، البريطاينة. 



 

وقالت الشركة الأم لمحرك البحث Alphabet إن مزاعم المهندس Blake Lemoine حول”LaMDA" نموذجها اللغوي لتطبيقات الحوار "لا أساس لها على الإطلاق".

 

 روبوت الدردشة الآلي "لامدا"

 

وقال متحدث باسم جوجل لوكالة رويترز، "من المؤسف أنه على الرغم من الانخراط المطول في هذا الموضوع، لا يزال بليك يختار باستمرار انتهاك سياسات التوظيف وأمن البيانات الواضحة التي تتضمن الحاجة إلى حماية معلومات المنتج".

 

ويستخدم  روبوت الدردشة الآلي “LaMDA” من Google كميات هائلة من بيانات الإنترنت لإنتاج استجابات شبيهة بطلبات المستخدمين.

 

يقول عملاق التكنولوجيا، إن بإمكانه "الانخراط بطريقة التدفق الحر حول عدد لا حصر له من الموضوعات على ما يبدو".

الإعلانات

بدأ مهندس البرمجيات“Lemoine”، العمل في Google منذ 7 سنوات، بالتفاعل مع بنظام البرمجيات “لامدا” كجزء من وظيفته مع منظمة Responsible AI التابعة للشركة.

وقال مهندس البرمجيات Lemoine لصحيفة واشنطن بوست، إنه يعتقد أن لامدا كان شخصًا مدركًا لذاته بعد اختبار ما إذا كان يمكن أن يستخدم خطابًا تمييزيًا أو يحض على الكراهية.

 

في إبريل، شارك وثيقة مع كبار المديرين التنفيذيين في الشركة بعنوان "هل لامدا حساس؟"، التي تضمنت بعض أحاديثه معها، وتم وضعه في إجازة إدارية في يونيو لانتهاكه سياسة السرية في Google.

 

بعد أن تم الإبلاغ عن خبر إقالته لأول مرة من قبل النشرة الإخبارية الصناعية “Big Technology”، قال إنه يفكر الآن في إنشاء شركته الخاصة للذكاء الاصطناعي لتطوير سرد أفضل للقص في ألعاب الفيديو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز