عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس بعثة الجامعة العربية يلتقي الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس

خبراء جامعة الدول العربية
خبراء جامعة الدول العربية

التقى  السفير د. حسين الهنداوى  رئيس بعثة خبراء جامعة الدول العربية لملاحظة الاستفتاء الوطني حول مشروع الدستور الجديد في الجمهورية التونسية، مع أعضاء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري HAICA.



استعرض أعضاء الـ HAICA الجهود التي تم اتخاذها لتنظيم عمل وسائل الإعلام في إطار صلاحياتها الخاصة، ووفقاً للقرار المشترك الذي وقعته HAICA مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية حملة الاستفتاء بوسائل الإعلام والاتصال السمعي والبصري وإجراءاتها. كما تم استعراض الخروقات التي رصدتها الـ HAICA منذ بداية حملة الاستفتاء حتى الآن والإجراءات المتخذة حيال المخالفين.

و أعرب السفير الهنداوي عن تطلع بعثة الجامعة العربية بأن يجرى هذا الاستحقاق في أفضل الأحوال وأن تعكس نتائجه إرادة الشعب التونسي بكل حرية، وأن يصب ذلك في تحقيق طموحاته في التنمية والازدهار واستقرار الجمهورية التونسية مؤكدا أن مشاركة بعثة الجامعة العربية تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية في دولها الأعضاء، وانطلاقاً من حرصها لضمان حسن سير العمليات الانتخابية فيها.

جدير بالذكر أن بعثة جامعة الدول العربية تشارك في ملاحظة الاستفتاء الوطني على مشروع الدستور التونسي بناءً على دعوة تلقاها  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية من فاروق بوعسكر  رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وتتكون بعثة الجامعة العربية من مجموعة من الخبراء من موظفي الجامعة العربية ينتمون إلى 5 جنسيات عربية هي: (العراق -مصر- الجزائر – جزر القمر – الكويت)، ومن المقرر أن تلتقي البعثة عدداً من الجهات المعنية بعملية الاستفتاء.

تتمثل أهداف البعثة في ملاحظة مختلف جوانب عملية الاستفتاء بكل حيادية وتجرد، بما في ذلك تسجيل الناخبين وحملة الاستفتاء بالإضافة إلى يوم الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة التونسية وكذلك المعايير والالتزامات الدولية المتعارف عليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز