عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: الاستثمار في المحميات هو السبيل لحماية الموارد الطبيعية

وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن الاتجاه للاستثمار بالمحميات الطبيعية هو السبيل لحماية الموارد الطبيعية وتوفير حياة كريمة للمجتمعات المحلية وتنميتهم اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا، مشيرة إلى أن كافة هذه الاستثمارات تتم بالتعاون مع المجتمعات المحلية، من خلال عرض التصورات المقترحة لإشراك القطاع الخاص بالمحميات بما يحقق المزيد من المصالح لجميع الأطراف من خلال تكامل الجهود والأعمال بينهم.



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد بمحمية "نبق" اجتماعا موسعا، اليوم السبت، مع ممثلي المجتمع المحلي والعاملين بالمحمية بمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على أوضاعهم ومشاركتهم في خطط الإدارة البيئية للمحميات، وذلك في إطار جولة وزيرة البيئة لمتابعة الاستعدادات لاستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي (COP27) بشرم الشيخ.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بالاجتماع مع المجتمع المحلي الذي يعد قلب الاستراتيجية المصرية لحماية التنوع البيولوجي وعمود عمليات التطوير بالمحميات الطبيعية، مشددة على أهميته في حماية المحميات ومواردها الطبيعية وتراثها البيئي والثقافي.

وأكدت وزيرة البيئة أن دعم المجتمع المحلي لأعمال تطوير المحمية ساهم في تكامل الجهود بين الوزارة والسكان المحليين كشريك رئيسي للعمل البيئي للارتقاء بمستوى المحميات ومنها محميات شرم الشيخ لتظهر في أبهى الصور بما يعود بالمصالح على مصر وسكانها المحليين كجزء أساسي من أبنائها.

من جانبهم، أشاد الحضور من المجتمع المحلي بالتحديثات المستمرة بالمحميات لزيادة السائحين بتوفير تجربة سياحية متميزة باستمرار وخاصة أن هذا التطوير تم في ظل فترة حرجة على العالم كله نظرا لانتشار جائحة كورونا والتي حرصت وزارة البيئة على استغلالها في الاهتمام بالمحمية وحماية استدامة مواردها.

وتناول الاجتماع عرض عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالسكان المحليين وأفكارهم في دعم السياحة البيئية وحماية الموارد الطبيعية.

كما التقت وزيرة البيئة بعدد من الأطفال خلال زيارتها لمحمية نبق وشاركتهم عددا من أنشطتهم التي تساهم في إدماجهم في أعمال الحماية وصون البيئة والتنوع البيولوجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز