عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على اقوى الڤيتامينات الصحية والمفيدة للعين

تعتبر العين من أكثر الأعضاء الحساسة في جسم الإنسان، لذلك فهي في عرضة دائمة إلى الإصابة أو التعرض إلى أي ضرر، لذلك يبحث الكثيرين بشكل دائم عن اقوى الفيتامينات الصحية والمفيدة للعين للحصول على صحة أفضل وبصر أقوى طوال الوقت.



 

والفيتامينات الصحية المفيدة للعين لا تتمثل فقط في بعض المواد التي نحصل عليها بشكل طبيعي في الطعام والشراب، ولكن هناك بعض انواع الفيتامينات الصحية الغير طبيعية الواجب تناولها للحصول على القدر الكافي من الفيتامينات اللازمة للعين منها.

 

وذلك نظراً لأن الإنسان بطبعه لا يمكنه الحصول على كامل كفايته من الفيتامينات المفيدة للعين من الأطعمة والمشروبات، لذلك فهو في عرضة دائمة للإصابة بمخاطر العين ما لم يتوجه إلى استخدام الفيتامينات المناسبة لصحة العين باستمرار.

لهذا فمن خلال هذا المقال نوفر لكم قائمة بأفضل واقوى الفيتامينات الصحية والمفيدة للعين والأماكن الموثوقة التي يمكن شرائها منها بشكل إلكتروني لتصل إليك حتى باب منزلك مع استخدام كوبون خصم اي هيرب للحصول على خصم شراء هائل من سعر الفيتامينات.

 

أهم الفيتامينات المفيدة لصحة العين  

تحتاج العين إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المفيدة لصحة العين باستمرار لعمل توازن في البصر والرؤية وهذه الفيتامينات كالتالي:

 

● فيتامين a

 

يعتبر فيتامين a من أكثر الفيتامينات المهمة لصحة العين، فإن عدنا إلى الطفولة بعض الشيء سوف نتذكر أننا سمعنا كثيراً أهمية تناول الجزر للحصول على بصر قوي وحاد.

وقد أكد على ذلك طبيب العيون وأستاذ جراحة العيون في جامعة توماس جيفرسون لما يحتوي عليه الجزر من كمية كبيرة للغاية من فيتامين a الذي يفيد العين حيث أنه مهم للغاية بالنسبة لتقوية قرنية العين، كما أنه عندما تفتقر العين إلى فيتامين a يحدث تلك واضح في شبكية العين وهو ما يؤدي إلى فقدان البصر.

 

● فيتامين b  

يأتي فيتامين b مثله مثل فيتامين a في الحفاظ على صحة العين بكل مشتقاته مثل b6, b12 وحمض الفوليك كذلك، حيث تكمن أهمية هذا الفيتامين في قدرته على منع التنكس البقعي الذي يصيب العين في الكبر ويعرف ب amd.

وتعتبر حالة amd منتشرة للغاية لمن يوجد لديهم نقص في فيتامين b الذي يؤدي نقصانه إلى تقليل نسبة الدم من الهوموسيستين وهو عبارة عن حمض يقوم بالتأثير على شرايين شبكية العين عند نقصانه.

بالإضافة لكل ذلك فإن فيتامين بي مهم للغاية بالنسبة للعصب البصري، والذي يعتبر النسيج العصبي المتخصص في نقل الصور التي يلتقطها البصر من العين إلى دماغ الإنسان، والذي يمكن أن يؤدي نقصانه إلى حدوث ضعف في الرؤية.

 

● فيتامين c  

يعد فيتامين سي من الفيتامينات التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمشكلة إعتام عدسة العين، والتي تعتبر من المشاكل العينية الأكثر شيوعاً بعد تقدم سن الإنسان، حيث يحتوي فيتامين سي على الكثير من مضادات الأكسدة القوية.

وقد أوضحت الكثير من الدراسات والإحصائيات أن تناول 140 مغ من فيتامين سي بشكل يومي من أفضل العلاجات والوقايات التي يمكن استخدامها لتجنب الإصابة بعتامة العين في سن كبيرة.

كما أن فيتامين سي يعمل جنبً إلى جنب مع فيتامين b الذي سبق وتحدثنا عنه في الحفاظ على العين من مرض التنكس البقعي الذي يصيب الإنسان في سن كبيرة من حياته.

 

● فيتامين e  

يعتبر فيتامين e من مضادات الأكسدة القوية داخل الجسم لذلك فهو يساعد بشدة في تأخير خطر الإصابة بفقدان البصر بعد تقدم العمر، كما أنه يساند كلاً من فيتاميني c,b فيما يقومان به من دور في منع الإصابة بالتنكس البقعي للعين ومشكلة ضعف النسيج العصبي.

كما أن الكثير من الدراسات التي أقيمت على أثر هذا الموضوع أثبتت قدرة فيتامين e على إبطاء إعتام عدسة العين بعد الإصابة بهذا المرض فعلياً، بسبب مضادات الأكسدة الأكثر قوة من أي مضادات موجودة في فيتامين آخر.

 

أفضل الفيتامينات التي يمكن استخدامها للحفاظ على العين  

يوجد الكثير من المكملات والفيتامين المركبة التي يتم بيعها في بعض المتاجر والمحلات المتخصصة في بيع المكملات الغذائية والفيتامينات و من أهم هذه الفيتامينات كل ما يلي:

 

● فيتامين california gold nutrition   

يعتبر هذا المكمل الغذائي فيتامين رائع بالنسبة لصحة العين، وهو مستخلص من الأزهار المخملية الطبيعية، يساعد العين على التعافي من أثر التعرض للضوء الأزرق، كما أنه يدعم صحة العين بشكل عام، ويعتبر اللوتين والزيكسانثين الموجوين فيه من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا العين من الجذور الحرة.

كما أنه يحتوي على الكاروتينويدات التي ثبتت فعاليتها في مساعدة العين على التعافي من أضرار السطوح وأثر التعرض للضوء الأزرق، لذلك يعتبر من أفضل الفيتامينات المناسبة للحفاظ على صحة العين ورونقها.

 

● فيتامين 21 سينتري  

هو عبارة عن مكمل غذائي أساسي لصحة العين خالي من الجلوتين، يحتوي على نسبة عالية من اللوتين الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على الحفاظ على صحة العين وتأخير ظهور مشاكل وأمراض العين مثل التنكس البقعي العيني.

كما يحتوي هذا الفيتامين المخصص لصحة العين على مغذيات نباتية عالية الفعالية تعمل على التخلص من إلتهابات العين وعلاجها من الأعماق للحصول على عيون بيضاء ناصعة دون خطوط حمراء وبصر حاد وقوي.

 

● فيتامين لايف اكستانشن   

من أقوى الفيتامينات والمكملات المخصصة لصحة العين نظراً لخلوه من عنصر الجلوتين، واعتماده من قبل le نظراً لخلوه من أي مواد معدلة وراثياً، هدفه الأساسي هو منع ضغط العينين، حيث يزداد ضغط السوائل في العين بتقدم السن.

وهذا المنتج يحتوي على خليط رائع من توت العنبية مع لحاء الصنوبر البحري المستخلص من فرنسا، والمعروف عنهما بفعاليتهما في تعزيز مرور الدورة الدموية في الجسم، لذلك فعند خلطهما كما في هذا المنتج تصبح نتائجها مبهرة في التخلص من ضغط السوائل داخل العين.

 

● فيتامين لايف سيزونز  

يمتلك هذا الفيتامين فاعلية غير طبيعية في الحفاظ على صحة العينين لما يحتوي عليه من مواد مفيدة مثل اللوتين، الزيكسانثين، العنبية، والحنكة بيلوبا، وتركيبة نباتية فائقة، كل ذلك يعمل على دعم الصبغة البقعية للعين، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة أنسجة العين والشبكية.

 

كما أن مضادات الأكسدة تساعد على محاربة الضوء الأزرق الساطع، وتعزز من قدرة العين على التخلص من الإلتهابات الناجمة عن الكثير من الملوثات البيئية، كما يقوم عنصر الزيكسانثين بمساعدة العين على دعم صحتها وصحة الدماغ عن طريق دعم تدفق الدم في الأوعية الدموية.

 

أفضل الأماكن لشراء فيتامينات العيون  

توجد الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تقوم ببيع الفيتامينات والمكملات السابقة التي تم ذكرها لتقوية العيون، ولكن هناك عدة أماكن محددة موثوقة على الإنترنت يمكن الشراء منها بأمان وضمان للمنتج، وعلى رأس هذه المتاجر متجر اي هيرب.

حيث تعتبر كافة المنتجات التي يقوم ببيعها موثوقة ومضمونة وأصلية 100٪، كما أن الأسعار التي يوفر بها هذه المنتجات مناسبة للجميع وأقل من سعر نفس المنتج في الأسواق.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن متجر اي هيرب يوفر كود خصم اي هيرب فعال ليستطيع كل مشتري الحصول على خصم يصل إلى 15٪ على أي منتج أو فيتامين يرغب في شرائه من المتجر، لذلك فعند تفكيركم في الحصول على أي فيتامين مما سبق ذكرهم فننصحكم بالشراء من هذا المتجر على الفور.

 

كيفية الحصول على كود خصم اي هيرب  

يمكن الحصول على كود خصم اي هيرب الفعال الجديد بواسطة متجر كوبون خصم الذي يوفر اكواد خصم رائعة وحصرية يمكن الحصول عليها بواسطة الخطوات القليلة التالية:

● الدخول إلى موقع كوبون خصم الإلكتروني والبحث عن متجر اي هيرب في الأقسام والتصنيفات.

● الدخول إلى صفحة متجر اي هيرب داخل كوبون خصم بمجرد العثور عليها.

● البحث عن كود خصم اي هيرب الجديد والقيام بنسخه على الفور من منطقة النسخ المخصصة في الموقع.

● الدخول إلى متجر اي هيرب والتوجه لشراء المنتج المرغوب ثم لصق الكود في خانة الكوبونات قبل تأكيد الشراء.  

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز