عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جونسون يزور موقع تدريب القوات الأوكرانية في يوركشاير

زار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قوات الجيش الأوكراني الذي يتم تدريبهم في قاعدة للجيش البريطاني في شمال يوركشاير.



وذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أن جونسون حضر التدريبات مرتديا زيا عسكريا وشاهد الجنود الأوكرانيين يتدربون جنبًا إلى جنب مع الجيش البريطاني.

وقال جونسون في تغريدة على تويتر: "زرت هذا الأسبوع القوات الأوكرانية التي تدربها القوات المسلحة البريطانية في شمال يوركشاير. المملكة المتحدة ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا على مواصلة صد العدوان الروسي".

ويجري حاليا تدريب حوالي 400 من أفراد الجيش الأوكراني في شمال يوركشاير. وقال جونسون إن بريطانيا تخطط لتدريب حوالي 10 آلاف جندي من القوات المسلحة الأوكرانية على مدى الأشهر الأربعة المقبلة.

يذكر أن رئيس الحكومة البريطاني ركز على دعم أوكرانيا في سياسته الخارجية حيث قدمت بلاده مساعدة أمنية أكبر من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة. ووفقًا لجونسون، أرسلت بريطانيا إلى أوكرانيا 6900 وحدة من الأسلحة المضادة للدبابات و 120 عربة مدرعة وأنظمة إطلاق صواريخ، وما إلى ذلك. ويأمل أن هذه المعدات قد بدأت بالفعل في صد هجوم روسيا على أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز