عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسا الجمهورية والحكومة بلبنان يهنئون منتخب كرة السلة لتأهله إلى نهائي كأس أسيا

وجه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي وعدد من الوزراء ورؤساء الأحزاب والسياسيين التهنئة لمنتخب لبنان لكرة السلة لفوزه في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال ووصول الدور النهائي.



واعتبر عون ،في بيان له اليوم السبت، أن تأهل منتخب لبنان في كرة السلة لنهائي كأس آسيا نصر جديد لأبطال لبنان وللعرب، معبرا عن أمله في أن يستكمل الفريق مسيرة انتصاراته غدا ليصبح لبنان بطل آسيا.

ومن جانبه، اعتبر ميقاتي ،في بيان له اليوم، أن هذا الفوز يمثل في هذه الظروف الصعبة لفتة أمل للشباب اللبناني وللبنان، متوجها بالتحية إلى الرياضيين مشيرا إلى أنهم يتمتعون بالأخلاق الرياضية الحميدة، والتي لن يعكرها شطط من هنا او صوت نشاز من هناك.

بدوره، أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب أن هذا الفوز الكبير يشكل فخرا للمغتربين اللبنانيين الذين تابعوا المباراة في كافة بقاع الارض، على أمل أن تكتمل فرحتهم غدا ويحصد منتخب الأرز البطولة الآسيوية.

وفي السياق ذاته، اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن هذا الإنتصار هو المثال الواضح على أن لبنان لديه الطاقات البشرية والمقومات اللازمة من أجل العودة للنهوض مجدداً.

وكان منتخب لبنان لكرة السلة قد تأهل إلى نهائي بطولة كأس آسيا بعد فوزه على نظيره الأردني في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في نصف نهائي البطولة التي تقام في إندونيسيا.

وانتهت المباراة بتقدم منتخب لبنان على نظيره الأردني بنتيجة 86 مقابل 85، ليصعد منتخب لبنان للمباراة النهائية التي يواجه فيها منتخب استراليا حامل اللقب في الرابعة عصر غد الأحد بتوقيت لبنان.

وكان منتخب لبنان قد تأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الصيني في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي بنتيجة 72 مقابل 69. وسبق لمنتخب لبنان التأهل الى الدور النهائي لكأس آسيا ثلاث مرات أعوام 2001 و2005 و2007، إلا أنه لم يحرز اللقب من قبل على صعيد المنتخب. ويحتل منتخب لبنان لكرة السلة المركز 54 عالميا و9 آسيويا برصيد 193.7 نقطة في آخر تصنيف عالمي للاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا)

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز