عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

مظاهرة في لندن ضد تغير المناخ بعد موجة الحر القاتلة

مظاهرة بريطانية
مظاهرة بريطانية

 خرج متظاهرون بريطانيون أمس السبت في شوارع العاصمة البريطانية لندن وفي مدينة جلاسكو الاسكتلندية للمطالبة بإجراءات أسرع ضد تغير المناخ بعد درجات الحرارة القياسية التي اجتاح المملكة المتحدة هذا الأسبوع.



 

ساحة البرلمان في العاصمة البريطانية لندن 

 

 

قادت مجموعات ناشطة، بما في ذلك Just Stop Oil و Insulate Britain، المتظاهرين في اعتصام في ساحة البرلمان في لندن لمطالبة حكومة المحافظين بالتوقف عن منح تراخيص جديدة لإنتاج النفط والغاز، وفرض ضرائب على الملوثين الكبار ومساعدة الناس على تركيب أجهزة تكييف وتدفئة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة في منازلهم. 

 

 

وقالت Indigo Rumbelow من Just Stop Oil: "كانت موجة الحر الشديدة يوم الثلاثاء بمثابة تحذير بشأن ما سنواجهه مع انهيار المناخ - الآلاف من القتلى والمنازل التي فقدت بسبب حرائق الغابات وخدمات الطوارئ التي وصلت إلى نقطة الانهيار"،"نحن غير مستعدين جدًا للحرارة الشديدة وسيزداد الأمر سوءًا."

سجلت وكالة الأرصاد الجوية التابعة لمكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة 40.3 درجة مئوية في إنجلترا يوم الثلاثاء الماضي، وهي أعلى درجة حرارة على الإطلاق مسجلة في بلد غير مهيأ لمثل هذه الحرارة الشديدة.

 

 

عادة ما يكون الصيف البريطاني معتدلاً إلى حد ما، وقليل من المنازل أو المدارس أو الشركات الصغيرة بها مكيفات هواء.

 

 

في جلاسكو، نظم نشطاء المناخ احتجاجًا "متضررًا" للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتغير المناخ.

 

انتشر المتظاهرون على الأرض في واحدة من أكثر مناطق التسوق ازدحامًا في المدينة، مغطاة بملاءات بيضاء مع "أسباب الوفاة" بما في ذلك الإجهاد الحراري والمجاعة وندرة المياه.

 

قال وولف سانين، 39 عامًا، "لقد دقنا ناقوس الخطر بشأن حالة الطوارئ المناخية العالمية لسنوات لكنها الآن وصلت إلى شواطئنا، فهل سيستمع هؤلاء الذين لديهم القدرة على تغيير الأشياء أخيرًا؟"

 

 

وحذرت بعض جماعات المناخ من أنها ستنظم المزيد من المظاهرات التخريبية في الخريف لإيقاف وستمنستر مقر البرلمان.

وتريد المجموعات أيضًا أن تخفض الحكومة البريطانية فواتير الطاقة وسط أزمة غلاء المعيشة المتصاعدة والتي من المتوقع أن تزيد الضغط على الأسر في الخريف عندما يصبح الطقس أكثر برودة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز