عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي والجونة.. عودة الروح في الأمتار الأخيرة

الأهلي ضد الجونة
الأهلي ضد الجونة

عودة الروح.. أقل ما توصف به مباراة الأهلي والجونة اليوم.. فلاعبو الأهلي إذا كانوا يريدون الاستمرار في المنافسة يجب ألا يخسروا أي نقاط خلال المباريات المتبقية من عمر الدوري، في انتظار هدية بيضاء ستأتي بسبب ضغط المباريات، لكن هل سيستغلها النادي الأهلي؟



 

الأهلي والجونة.. عودة الروح في الأمتار الأخيرة

 

الجماهير الحمراء تنتظر من لاعبي الأهلي عودة الروح في الأمتار الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، روح الفانلة الحمرا غابت عن الفريق خلال المباريات السابقة وآخرها مباراة نهائي كأس مصر العام الماضي التي انتهت بالخسارة أمام الزمالك بهدفين لهدف، وكانت روح الفانلة الحمرا هي أهم ميزات الأهلي خلال المواسم السابقة.

 

الأهلي والجونة 20 مباراة 

 

التقى الأهلي والجونة من قبل في 20 مباراة، منها 18 في بطولة الدوري الممتاز، ومباراة في كأس مصر، ومثلها في كأس الرابطة، حيث فاز المارد الأحمر في 11 مباراة، مقابل فوز وحيد للفريق الساحلي، فيما انتهت 8 مباريات بالتعادل.

 

40 هدفًا سجلها لاعبو الأهلي في شباك الجونة، مقابل 10 أهداف سكنت الشباك الحمراء من الفريق الساحلي خلال تاريخ مواجهات الفريقين بجميع البطولات.

 

13/0 أكبر فوز

 

ويعد أكبر فوز في مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلي بنتيجة 0/13 على الجونة، في مباراة دور الـ16 من بطولة كأس مصر عام 2015.

 

أما أكبر فوز في مواجهات الأهلي والجونة ببطولة الدوري الممتاز فكان في الدور الأول من منافسات الموسم قبل الماضي 2019/2020، عندما نجح المارد الأحمر في الفوز على الجونة برباعية نظيفة حملت توقيع وليد سليمان ثلاث أهداف "هاتريك" وحسين الشحات هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

 

نتيجة مباراة الدور الأول

انتهت مباراة الدور الأول التي أقيمت على استاد خالد بشارة بالجونة، بين فريقي الأهلي والجونة بالتعادل السلبي.

23 مباراة للأهلي بالدوري

خاض الشياطين الحمر 23 مباراة ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، فاز في 14 مباراة وتعادل في ست وخسر في 3 مباريات، وأحرز لاعبوه 48 هدفا وتلقت شباكه 21 هدفًا جعلته يحتل المركز الثالث، برصيد 48 نقطة في جدول ترتيب الدوري.

هدافو الفريقين بالدوري

 

يحتل لاعب الوسط بالنادي الأهلي، محمد مجدي أفشة صدارة هدافي الفريق الأحمر ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي برصيد 8 أهداف.

 

أما على الجانب الآخر فيحتل خالد قمر مهاجم فريق الجونة، صدارة هدافي الفريق الساحلي ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي برصيد 8 أهداف.

 

غيابات الأهلي

 

يغيب عن مباراة الأهلي والجونة، اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسوني، الذي يواصل برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

 

كما يغيب حسين الشحات بسبب الإصابة في غضروف الركبة، وطاهر محمد طاهر الذي لا يزال يواصل التأهيل من الإصابة في العضلة الخلفية.

 

ويغيب أحمد نبيل كوكا لمواصلته التأهيل بسبب معاناته من الآلام في العضلة الخلفية، ويخضع لفحص اليوم لتحديد مصيره.

 

كما يغيب عمار حمدي وأكرم توفيق لمواصلتهما التأهيل من الإصابة في الرباط الصليبي.

 

فيما تأكد غياب محمد شريف الذي يحتاج 6 أسابيع للعودة من الإصابة بتمزق في العضلة الضامة.

 

أما موقف الجنوب إفريقي بيرسي تاو، فلم يتحدد حتى الآن، وما زالت فرص لحاقه بلقاء الجونة غير واردة بسبب التأهيل من الإصابة في العضلة الضامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز