عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

متحدث وزارة الزراعة: يتم تطوير التقاوي لتوفير أصناف تتحمل الظروف المناخية

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، أنه يتم تطوير التقاوي لتوفير أصناف تتحمل الظروف المناخية المختلفة وتعطي إنتاج بنسبة أعلى.



وقال القرش ، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "تن"، إنه تم إنتاج مجموعة من تقاوي الخضروات والفاكهة المطلوبة بنسبة كبيرة محليا ودوليا من خلال وزارة الزراعة والمراكز البحثية المتخصصة. 

وأضاف أن الدولة اهتمت بالبحث العلمي في مجال الزراعة، مبينا في الوقت نفسه أن من أهم بنود البحث العلمي هو الاهتمام بانتاج استنباط لأصناف جديدة من التقاوي .

وحول دور مصر في تأمين المحاصيل الأساسية، قال القرش، إن الدولة المصرية قامت بعمل مشروعات كبيرة منذ 2014 حتى الآن، على غرار مشروع دلتا الجديدة وتوشكا وسيناء أرض الخير وغيرها من المشروعات لزيادة المساحات الزراعية في مصر لتلبية احتياجات المواطنين من المحاصيل الاستراتيجية، كما تم تطبيق نظم زراعية جديدة مثل الزراعة على المصاطب لتعظيم الانتاج ، منوها إلى أن هذه الجهود تؤثى بثمارها بشكل جديد، وهناك طفرة كبيرة تحدث في قطاع الزراعة.

وبخصوص مرض الحمى القلاعية وكيفية مواجهتها، قال إننا نقوم بعمل تطعيمات وتحصينات للحيوانات، الأمر الذي يرفع من مستوى المناعة، كما نحاول التأمين على رؤوس الماشية بحيث نقوم بتعويضهم عند حدوث أى إصابات لهذه الرؤوس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز