عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في 13 محافظة

"الأحوال المدنية": القوافل المتنقلة تستخرج نحو 50 ألف رقم قومي ومصدرا مميكنا

قوافل مجهزة فنيا
قوافل مجهزة فنيا

ذكر قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أنه تم إيفاد قوافل مجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (الإسكندرية - مطروح - القاهرة - الجيزة - المنوفية - الغربية - القليوبية - قنا - سوهاج - كفر الشيخ - دمياط - الأقصر - المنيا).



وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 11 ألفا و513 بطاقة رقم قومي، و38 ألفا و833 مصدرًا مميكنًا، وتقرر في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، استمرارها لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

وأوضح القطاع أنه استمرارًا لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، واصل مركز إتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة؛ لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و(15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء؛ حيث تم تلبيه مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم، تيسيرًا على المواطنين.

كما أوفد القطاع مأموريات إلى 8 حالات إنسانية بالمستشفيات ومحال إقامتهم لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم؛ حيت يتم تلقي التماسات الحالات الإنسانية على الخط الساخن (15341). وتم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلًا عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادى الرياضية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وفي السياق ذاته، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم وتسليمها لهم؛ تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يأتي تفعيلًا لسياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها لتفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمرارًا لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز