عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف أمام الجامعة العربية: يجري التخطيط لعقد اجتماع سادس لمنتدى التعاون العربي الروسي قريبًا

وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف

 أكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف أهمية العلاقات الروسية العربية، وقال: إننا "اتفقنا مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على أن نبني على ما تحقق من إنجاز، ونحدد خططًا إضافية يمكن من خلالها تعزيز العلاقات المشتركة في شتى المجالات المختلفة؛ مثل المجالات الثقافية والتعليم والاستثمار والتعاون فيما يتعلق بالمسائل الدولية". 



 

ونوه لافروف -في كلمة أمام مجلس الجامعة العربية بمقرها في القاهرة اليوم الأحد، إلى أن يجري حاليًا التخطيط لعقد اجتماع سادس لمنتدى التعاون العربي - الروسي في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أن المنتدى سبق له أن عقد خمسة اجتماعات.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، قال لافروف إنني "ممتن باهتمام جامعة الدول العربية بالوضع في أوكرانيا، وأقدر الموقف المتوازن والعادل والمسؤول الذي اتخذته الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية في هذا الشأن".

وأضاف: نحن التقينا في شهر إبريل الماضي بمجموعة الاتصال لمجموعة الدول العربية، وأن نقاشًا مفيدا للغاية جرى آنذاك سمح لنا بأن نطرح الأسئلة ونعطى الإجابات حول هذه الأزمة".. معربًا عن فخره بأنه يتحدث في مقر جامعة الدول العربية بشأن التعاون بين روسيا وجامعة الدول العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز