عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

“الدولي للخماسي الحديث” يحتفي بعودة الجندي في تقريره عن بطولة العالم بالإسكندرية

أحمد الجندي
أحمد الجندي

احتفى الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بعودة البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي للمشاركة في المنافسات عقب تعافيه بعد إجراء عملية جراحية ، وذكر الاتحاد الدولي في تقريره أن عودة الجندي للمنافسات على ارض وطنه مصر في بطولة العالم للخماسي الحديث يعطيه فرصة للتألق ، خاصة وأن البطولة تجمع ابطال اوليمبياد طوكيو 2020 مرة أخرى ، حيث يشارك في المنافسات أيضا البريطاني جوزيف سونج والكوري الجنوبي ونجيت جون ، كما تضم البطولة افضل 10 مصنفين على مستوى العالم.



 

وتستضيف الإسكندرية منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث ، في الفترة من 24 إلى 31 يوليو الجاري ، بمشاركة 43 دولة يتنافسون على اللقب الاكثر رواجا ، لقب بطل العالم.

 

وتتميز بطولة العالم بالإسكندرية بأنها الأولى التي تقام بها منافسات ركوب الخيل في الدور نصف النهائي وكذلك النهائي ، لاختبار التنسيق الذي سيتم استخدامه في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. وإحتفى الاتحاد الدولي أيضا بعودة المنتخب الصيني للمشاركة في المنافسات بعد فترة طويلة من الغياب.

 

في منافسات الرجال بالإضافة الى الثلاثي أصحاب ميداليات طوكيو 2020 تشونج ، والجندي ، وجون الذي سجل رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في طريقه للفوز بذهبيتين مزدوجتين بما في ذلك لقب نهائي كأس العالم للخماسي هذا الموسم ، هناك العديد من المتنافسين الآخرين ابرزهم المجريين كاسبا بوم وبالازس زيب، والتشيكي مارتن فلاش ، والفرنسي كريستوفر بات ، إلى جانب بطل العالم مرتين الفرنسي فالنتين بيلود، والفرنسي أيضا فالنتين براديس الفائز بنهائي كأس العالم ثلاث مرات.

 

قد يكون التحدي الآسيوي أكثر شراسة من المعتاد ، بسبب تألق المنتخب الكوري وعودة المنتخب الصيني للمنافسات . و يقود المنتخب الكوري المصنف الأول ونجيت جون و معه ينهوا جونج ، وجيهون لي ، وشنجوان سيو، فيما تعتمد الصين على شواي لو و وشوهوان لي لمحاولة استعادة مكانتهم ما قبل اوليمبياد طوكيو.

 

وتعود أمريكا الجنوبية للمنافسة بالابطال الأرجنتيني سيرجيو فيلامايور والتشيلي استيبان بوستوس والذي يتنافس دوليا للمرة الأولى في عام 2022.

 

وعلى صعيد منافسات السيدات تشارك مجموعة من اللاعبات المتميزات على رأسهم الفرنسية إيلودي كلوفيل صاحبة فضية اوليمبياد ريو 2016 ، والفائزة مؤخرًا في نهائي كأس العالم للخماسي.

وستتنافس صاحبات الميداليات الذهبية الخمس في سلسلة كأس العالم 2022 ، وهن الفرنسية إيلودي كلوفيل ، والمجرية ميشيل جولياس، والإيطالية إيلينا ميتشيلي ، الليتوانية إيفا سيرابينايت و البريطانية جيسيكا فارلي ، لختام الموسم بنجاح.

 

وذكر الاتحاد الدولي في تقريره أن آمال مصر في منافسات السيدات منعقدة على سلمى عبد المقصود المصنفة التاسعة عالميا ، بالإضافة لزميلتيها أميرة قنديل متخصصة المبارزة ، وهايدي مرسي بطلة إفريقيا مرتين.

وبالإضافة للفرق القوية المعتادة على المنافسة مثل بريطانيا العظمى ، المجر ، كوريا والمكسيك ، يتوقع الكثير تألق عدد من اللاعبات امثال الالمانية ريبيكا لانجرر ، واليابانية ميساكي أوشيدا ، والتركية إليك أوزوكسل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز