عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: العمل بمنطقة القاهرة التاريخية يسير بصورة جيدة طبقًا للجدول الموضوع

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

قال محافظ القاهرة رئيس اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية خالد عبدالعال، إن العمل بالمنطقة يسير بصورة جيدة طبقًا للجدول الموضوع لأعمال التطوير.



 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأحد لاجتماع اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية بحضور المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية المهندس خالد صديق؛ لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير تلك المنطقة وإبراز وجهها الجمالي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعماري والعمراني لهذه المنطقة.

وأضاف عبدالعال أن الرؤية العامة للمشروع تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.

وأوضح أن هناك فريقًا استشاريًا متخصصًا في تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المباني والاستغلال الأمثل للفراغات، حيث سيتم نقل الأنشطة التي لا تتناسب مع طبيعة المنطقة إلى المشروع الذي تقيمه الدولة لإنشاء عدد من الورش بمنطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر.

وأكد أنه تتم أعمال التطوير تشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز