عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مستشار الخماسي": لدينا كامل الحظوظ للتتويج بميداليات.. وتنظيم مصر للبطولات الكبرى رائع

ياسر حفني
ياسر حفني

أكد “ياسر حفني” المدير الرياضي والمستشار الفني لمنتخب مصر للخماسي الحديث على كامل حظوظ لاعبي ولاعبات مصر في الحصول على ميداليات خلال منافسات بطولة العالم للكبار.



 

وتستضيف مصر منافسات النسخة 61 من البطولة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو الجاري

 

وقال “حفني” في تصريحات حول تنظيم مصر للبطولة: “دائما ما تكون بطولة العالم هي الأقوى خلال الموسم لجميع ممارسي اللعبة، وتنظيم مصر للنسخة الحالية هو أمر رائع يؤكد على مكانة الاتحاد المصري لدى الاتحاد الدولي”.

 

وأردف: “نملك حظوظا كاملة في الحصول على ميداليات، سواء في التتابع أو الفرق على صعيد الرجال والسيدات، وسنعمل بكل جدية من أجل التتويج بميدالية فردية، كما أن وجود أحمد الجندي ضمن قوام المنتخب المصري أمر رائع وهي المشاركة الأولى له بعد تعافيه من الإصابة، وخضوعه لبرنامج تأهيلي مكثف من أجل اللحاق بها”.

 

وتابع: “العام الحالي بالنسبة للمنتخبات الوطنية على مستوى الكبار هو عام تجهيز للأعوام المقبلة، لكننا ننظر أيضا للوقوف على منصات التتويج، أصبحنا من الدول الكبرى في الخماسي الحديث العالمي

وأتم”قرار إلغاء الفروسية من منافسات الخماسي الحديث له العديد من الجوانب الإيجابية وأهمها زيادة انتشار اللعبة جماهيريًا بالرغم من صعوبة هذا الأمر على قدامى اللاعبين الذين ارتبطوا بها، لكنها كانت تتسبب في عدم المشاركة الدولية لبعض الدول نظرا للتكلفة المرتفعة”.

 

يذكر أن قائمة المنتخب المصري في منافسات البطولة تضم 11لاعبا بواقع 6 لاعبين و 5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال “إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل”، فيما ضمت أسماء منتخب السيدات “هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز