عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والإمارات والأردن..

هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يسعى لتنفيذ مشروع بتروكيماويات باستثمارات 100 مليون دولار 

هدى يسي
هدى يسي

تحت رئاسة وزراء الصناعة فى مصر والإمارات والأردن شاركت د. هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب  فى فعاليات الجلسة الافتتاحية لاجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والامارات والاردن، الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة المصرية  المنعقد بفندق الفورسيزون نايل بلازا بجمهورية مصر العربية. 
 
 
وتمثل وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيفين جامع،    ويمثل وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يوسف الشمالي ويمثل وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سلطان الجابر ويمثل وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين السيد راشد الزيانى
وأعلنت د. هدى يسي،  فى تصريحات صحفية ،عن تقدم الاتحاد بمشروع لصناعة البتروكيماويات بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، ويتم دراسته خلال الاجتماعات تمهيدا لبدء التنفيذ.
 
 وأكدت أن الاجتماع يهدف لوضع آليَّة واضحة لبدء العمل في تنفيذ المشاريع المنبثقة عن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة،بين الإمارات والأردن ومصر،  والتي تم توقيعها مؤخرا  في أبو ظبي، بحضور الشّيخ منصور بن زايد آل نهيَّان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرِّئاسة في دولة الإمارات، ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.
 
و تأتي استجابة لمخرجات لقاء القمَّة الثلاثية، الذي جمع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمَّد بن زايد آل نهيَّان، والملك عبدالله الثاني، والرَّئيس المصري عبدالفتَّاح السِّيسي، خلال شهر رمضان الماضى.
وأوضحت د. هدى يسى ،  أن الاجتماع الثلاثى  سيساهم في تعزيز الاستثمار، وزيادة التَّبادل بين دول مصر   والإمارات والاردن، بما يسهم في توفير فرص العمل، وتحقيق النموّ الاقتصادي المأمول.
وأكدت أن التكامل الصناعي مهم باعتبار الصناعة قاطرة التنمية من خلال نقل التكنولوجيا وتوطينها وترسيخ والمتوافرة  فى مصر ودولنا العربية الأردن والإمارات. 
 
وكما شهدت الاجتماعات الإعلان عن انضمام دولة البحرين إلى مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية إلى جانب الدول الثلاث المؤسسة للشراكة، وذلك بحضور السيد/ زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين.
 
وحضر من اتحاد المستثمرات العرب المهندس على زين العابدين رئيس لجنة الطاقة بالاتحاد ضمن مشاركة   عدد كبير من ممثلى   القطاع الخاص والمجتمع المدني  بكل من مصر والإمارات والأردن.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز