عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تبدأ مشاركتها في بطولة العالم للخماسي الحديث

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو
المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو

بدأت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" مشاركتها في بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وذلك عن طريق القيام بدورها لسحب عينات الكشف عن المنشطات من لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة.



 

وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قد شاركت أيضا في بطولة العالم للسلاح التي استضافتها مصر على مدار الأيام الماضية في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

 

وأكدت الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة أن فريق عمل المنظمة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للخماسي الحديث UIPM، يتواجد في الحدث من أجل تنفيذ بروتوكول سحب عينات البول والدم طبقا للكود الدولي لمكافحة المنشطات.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في نطاق عمل المنظمة المصرية والذي يدخل فيه سحب العينات في جميع البطولات الدولية التي تقام على أرض مصر، في مختلف الرياضات.

 

وأوضحت الدكتورة هانم أمير أن المنظمة المصرية لمكافحة المنسطات شاركت قبل أيام في بطولة العالم للسلاح، حيث تواجد فريق عمل المنظمة في فعاليات البطولة، وتم تنفيذ البروتوكول الدولي لسحب عينات الكشف عن المنشطات، ومن قبلها أيضا كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، وكذلك البطولة الإفريقية للجمباز.

 

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسؤولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات في مجال مراقبة تعاطي المنشطات في مصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز