عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رجال الأعمال" المصريين تبحث مع وفد هندي فرص التعاون الاقتصادي في البلاد وإفريقيا

   بحثت جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الاثنين، مع وفد من اتحاد غرفة التجارة والصناعة الهندي، ضم ثماني شركات في مجالات مختلفة، مجالات التعاون المشترك والترويج لفرص التجارة والاستثمار المشترك في أسواق إفريقيا؛ وذلك على هامش زيارته لمصر، وحيث تم تجديد بروتوكول التعاون بين الجمعية واتحاد الغرف. 



 

وترأس الاجتماع المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور محمد يوسف، ورئيس الوفد، نائب رئيس مجلس الأعمال الهندي الإفريقي جاناباثي راماشاندران، ورئيس لجنة العلاقات الدولية بالجمعية داليا يوسف، وعددًا من رجال الأعمال المصريين والشركات الهندية المستثمرة في مصر.

وقال الدكتور محمد يوسف "إن بروتوكول التعاون بين الجانبين يمثل آفاقا جديدة للتعاون المصري الهندي في مصر وفي أسواق إفريقيا، وتشجيعا للشراكات بين القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين".

وأكد أهمية بروتوكولات التعاون في إعادة إحياء العلاقات الدولية وتعزيز العلاقات مع أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر، خاصة في ظل الأزمات التي تعاني منها اقتصاديات دول العالم حاليا، مشيرًا إلى وجود فرص ضخمة للتعاون المصري الهندي في المجال الصناعي وقطاع الصحة والأدوية.

ولفت إلى حرص الهند على تعميق التعاون مع مصر لزيادة حجم علاقاتها التجارية في أسواق إفريقيا؛ حيث تعتبر مصر البوابة الرئيسية لزيادة صادراتها في القارة، موضحا أنه تم الاتفاق على تحديد عدة قطاعات اقتصادية مهمة لمستقبل التعاون المصري الهندي، خاصة التي حققت فيها الهند نجاحات كبيرة؛ وذلك لبحث أهم المحاور لتنمية هذه القطاعات بدعوة ومشاركة ممثلي الحكومة والقطاع الخاص لحل أية مشكلات تواجه حركة التجارة والاستثمار والصناعة، بجانب نقل الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة في الهند؛ مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات ومشروعات التحول الرقمي والأجهزة والمستلزمات الطبية وتصنيع الأدوية، وقطع غيار السيارات والبتروكيماويات وغيرها.

ومن جهته، أعلن رئيس الوفد الهندي عن رغبة عدد من الشركات الهندية المستثمرة في مصر في التوسع في الإنتاج وزيادة حجم استثماراتها في السوق المصري لزيادة صادراتها، خاصة في مجال صناعات الكيماويات والتكنولوجيا.

وأوضح أن الهند تعد خامس أكبر دولة من حيث استقبال الاستثمارات الأجنبية على مستوى العالم، وأيضًا من حيث استقرار العملة، كما تأتي في المرتبة الأولى على مستوى منصات الدفع الإلكتروني بواقع 35 مليار معاملة إلكترونية في العام.. مرحبا بتجديد الشراكة مع جمعية رجال الأعمال المصريين لتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال وبحث فرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية.

ودعا رئيس الوفد الهندي، الشركات الهندية للاستثمار في مصر في مجال تصنيع الألياف الضوئية "الفايبر اوبتكس"، والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لوصول التجارة ونفاذ الصادرات إلي أهم الأسواق الإفريقية.

ومن جانبها، أوضحت إحدى الشركات الهندية المستثمرة في مصر أنها بصدد زيادة حجم استثماراتها في السوق المصرية من 17% إلى 25% خلال الفترة الحالية، كما تساهم في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز