عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يجري قرعة مسابقاته للموسم الرياضي (2022 - 2023)

الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم

   أجرى الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، قرعة مسابقاته للموسم الرياضي (2022 - 2023) متضمنة بطولات كأس أمير الكويت وكأس ولي العهد والدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى.



 

وأوضح مدير إدارة المسابقات الدكتور حامد الشيباني -عقب إجراء القرعة- آلية كل مسابقة وكيفية التنافس فيها، مشيرا إلى أن (الاتحاد) عمد في هذا الموسم إلى زيادة عدد المباريات لرفع مستوى بطولة الدوري الممتاز التي تضم 10 أندية، وتقام منافسات مرحلتها الأولى بنظام الدورين (ذهاب وإياب)، على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء القسمين مع احتفاظها بنقاطها.

وأفاد الشيباني بأن المجموعة الأولى ستضم أصحاب المراكز الستة الأولى التي ستلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب لحسم الفائز باللقب.

ولفت إلى أن المجموعة الثانية ستضم الفرق من أصحاب المركز السابع إلى العاشر تتنافس فيما بينها وفق النظام نفسه لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، على أن يهبط فريقان منها.

وأسفرت قرعة الأسبوع الأول من الدوري الممتاز الذي سيبدأ في الـ25 من أغسطس المقبل عن مواجهة الكويت مع الجهراء، وكاظمة مع الفحيحيل، والسالمية مع التضامن، والقادسية مع الساحل، في حين يلاقي العربي نظيره النصر.

وفي مسابقة كأس أمير الكويت التي ستنطلق في الـ23 من يناير المقبل، انقسمت الفرق إلى مجموعتين بنظام خروج المغلوب، وتشهد منافسات المجموعة الأولى منها مواجهة الصليبيخات مع نظيره برقان، والنصر مع الجهراء، في حين يلاقي العربي نظيره اليرموك، أما فريق كاظمة فيعتبر متأهلا إلى دور الثمانية مباشرة بحكم فوزه بلقب المسابقة الموسم الماضي.

أما المجموعة الثانية ستشهد مواجهة الكويت مع التضامن، ويلاقي الشباب نظيره السالمية، أما خيطان فيلاقي الفحيحيل، ويواجه القادسية نظيره الساحل.

وفي مسابقة كأس ولي العهد التي ستبدأ في الـ18 من أكتوبر المقبل، انقسمت الفرق إلى مجموعتين أيضا بنظام خروج المغلوب، وأسفرت قرعة المجموعة الأولى منها عن ملاقاة الفحيحيل نظيره خيطان، والصليبيخات أمام القادسية، والجهراء يلاقي كاظمة، فيما تأهل العربي مباشرة إلى دور الثمانية كونه حامل لقب الموسم الماضي.

وفي المجموعة الثانية يلاقي الكويت نظيره السالمية، في حين يواجه اليرموك برقان، ويلعب الساحل ضد النصر، فيما يلتقي الشباب نظيره التضامن.

وفي دوري الدرجة الأولى الذي يضم خمسة فرق، أسفرت قرعة الأسبوع الأول عن مواجهة الصليبيخات لليرموك، والشباب ضد برقان، فيما يلعب خيطان بداية من الأسبوع الثاني أمام الصليبيخات.

وسيقام الدوري الذي سينطلق في الـ28 من أغسطس القادم عبر أربعة أدوار لتحديد الفائزين بالمركزين الأول والثاني اللذين سيتأهلان إلى الدوري الممتاز في الموسم بعد المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز