عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باروندو يعلن تجديد عقده مع مصر حتى بطولة العالم لليد 2023

باروندو
باروندو

أعلن الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد، عن تجديد عقده مع الاتحاد المصري حتى بطولة العالم المقبلة، المقرر إقامتها في بولندا والسويد في الفترة من 11 إلى 29 يناير 2023 .



 

وتقع مصر في المجموعة السابعة ببطولة العالم مع منتخبات أمريكا وكرواتيا والمغرب.

 

ونفى باروندو الأنباء التي أشارت لرحيله عن تدريب الفريق خلال الفترة الحالية بعد نهائي بطولة أمم إفريقيا التي توجت بها مصر.

 

وقال باروندو في تصريحات صحفية: “في مايو الماضي وقبل السفر لدورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر حدث اتفاق مع الاتحاد المصري بتجديد العقد حتى البطولة العالم المقبلة 2023”.

 

وأضاف: “أنهينا كل شيء مبكرًا حتى نمنع الحديث المتكرر في ذلك الأمر، لذلك لا أفهم ما يحدث حاليا من حديث حول ذلك الأمور”.

 

وأتم: “سنبدأ الاستعداد في أكتوبر المقبل للبطولة، ولا أريد أن أتحدث كثيرا وهو علينا فقط هو العمل والاستعداد الأمثل فلقد أنهينا كافة الاتفاقات حول العقد في مايو الماضي”.

 

وانتهى عقد الإسباني باروندو بعد نهاية منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر مؤخرًا وشهدت تتويج مصر باللقب بعد الفوز على الرأس الأخضر في النهائي بنتيجة 37–25.

 

ووضع اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين شرطًا لاستمرار المدرب الإسباني، وهو التفرغ للمنتخب الوطني فقط وترك تدريب نادي ميلسونجين الألماني الذي تعاقد معه في سبتمبر من العام الماضي.

 

وتولى باروندو تدريب مصر في عام 2019 نجح خلاها في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 و 2022 وتحقيق فضية دورةألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 والمركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ.

 

باروندو (42 عاما) سبق له التتويج مع فارادار المقدوني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد عام 2019 ليتوج بعدها بجائزة أفضل مدرب في أوروبا من نفس العام .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز