عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد نغمة الانتصارات.. الأداء واللقب مطلب جماهيري

الأهلي ضد المقاصة - ارشيفية
الأهلي ضد المقاصة - ارشيفية

نغمة الانتصارات التي عادت للمارد الأحمر مؤخرًا ينتظر الجمهور الأحمر استمرارها بعد عودة روح الفانلة الحمرا في مباراة الجونة التي انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.



 

بعد نغمة الانتصارات.. الأداء واللقب مطلب جماهيري

 

ورغم كثرة الإصابات والغيابات التي تضرب المارد الأحمر لكن الجماهير الحمراء تمني النفس بمواصلة نغمة الانتصارات والمنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائنه الموسم الماضي، فجماهير الأهلي لا تكتفي بعودة الانتصارات فقط بل تريد الأداء الجيد بالتوازي مع تلك الانتصارات.

 

نتائج المقاصة في 26 مباراة خاضها في الدوري المصري هذا الموسم مخيبة للآمال، فالفريق الفيومي الذي كان مرعبًا ويقدم كرة قدم جميلة منذ صعوده لم يعرف نغمة الانتصارات وأصبح الآن في الصراع للنجاة من الهبوط لدوري القسم الثاني.

 

وخلال 26 مباراة خاضها الفريق الفيومي في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، كانت أفضل نتائج المقاصة هي الفوز في مباراتين فقط، وللغرابة كانا أمام فريق واحد وهو الجونة الذي يصارع أيضًا للنجاة من الهبوط.

 

وقد حصد الفريق الفيومي 15 نقطة فقط في الدوري المصري، من فوزين و9 تعادلات و15 خسارة، جعلته يحتل المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري.

 

وأحرز لاعبو المقاصة 11 هدفًا فقط، فيما تلقت شباك الفريق الفيومي 34 هدفًا.

 

وقبل مواجهة الأهلي التي تقام في التاسعة من مساء اليوم نلقي الضوء على نتائج المقاصة في مباريات الدوري المصري حتى الآن.

 

انتصاران

فاز فريق مصر المقاصة ذهابًا وإيابًا على فريق الجونة الساحلي بنتيجة 2-0 و1-0.

9 تعادلات 

وحقق فريق مصر المقاصة 9 تعادلات في الدوري منها 7 تعادلات سلبية أمام كل من: سيراميكا كليوباترا والاتحاد السكندري وإيسترن كومباني وإنبى وطلائع الجيش ذهابًا وإيابًا وفاركو، بينما تعادل مع المقاولون العرب بهدف لكل منهما ومع الإسماعيلي بهدفين لكل منهما.

15 هزيمة

ونال نادي مصر المقاصة 15 هزيمة كانت كالتالي: مصر المقاصة 1-2 براميدز، مصر المقاصة 0-2 فاركو، مصر المقاصة 2-3 المصري البورسعيدي، مصر المقاصة 0-4 الأهلي، مصر المقاصة 0-1 البنك الأهلي، مصر المقاصة 0-1 الزمالك، مصر المقاصة 0-1 غزل المحلة، مصر المقاصة 0-1 سموحة، مصر المقاصة 0-3 فيوتشر، مصر المقاصة 0-2 بيراميدز، مصر المقاصة 1-4 سيراميكا كليوباترا، مصر المقاصة 0-1 الاتحاد السكندري، مصر المقاصة 0-2 المصري البورسعيدي، مصر المقاصة 1-2 إيسترن كومباني، مصر المقاصة 0- 2 إنبي.

 

24 مباراة للأهلي بالدوري

أما طرف اللقاء الثاني، النادي الأهلي فقد خاض 24 مباراة ببطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021/2022، فاز في 15 مباراة وتعادل في ست وخسر في 3، وأحرز لاعبوه 50 هدفًا بينما تلقت شباكه 20 هدفًا ويقع في المركز الثالث برصيد 51 نقطة في جدول ترتيب الدوري “وله مباراتان مؤجلتان”.

 

الأهلي ومصر المقاصة 21 مباراة

التقى الأهلي والمقاصة في 21 مباراة خلال بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، فاز المارد الأحمر في 15 مباراة، فيما حقق مصر المقاصة الفوز في مباراتين فقط، وتعادلا في أربع مباريات.

أحرز لاعبو الفريق الأحمر 43 هدفًا في شباك الفريق الفيومي الذي سجل لاعبوه 16 هدفًا في شباك الشياطين الحمر.

 

هدافو الفريقين

 

يتل محمد مجدي أفشة وعلي معلول صدارة هدافي المارد الأحمر في بطولة الدوري المصري الممتاز، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

ويأتي الثلاثي إسلام زيادة وإريك سيرجي وكريم حلاوة في صدارة هدافي الفريق الفيومي برصيد هدفين لكل لاعب.

 

هداف الدوري

يتصدر أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك قائمة هدافي الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، برصيد 13 هدفًا، متفوقًا بهدف واحد فقط عن مروان حمدي، لاعب الزمالك المعار لسموحة، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 12 هدفًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز