عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر اللحوم اليوم الأربعاء في الأسواق بالقاهرة والمحافظات

سعر اللحوم
سعر اللحوم

أسعار اللحوم اليوم اليوم الأربعاء ٢١يوليو ٢٠٢٢، تشهد الاستقرارا ملحوظًا في الأسواق بالقاهرة والمحافظات. 



تنشر "بوابة روزاليوسف" في إطار ما تقدمه لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة.

 أسعار اللحوم اليوم الاربعاء ٢٧ يوليو ٢٠٢٢

وسجلت لحمة كباب حلة بقري قطع متوسطة متوسط سعر 190 جنيها، وسجلت اللحمة الموزة الفخذة قطع سعر يسجل ما بين 195 جنيهًا وسجلت اللحمة البفتيك متوسط سعر 190جنيها للكيلو، وسجل كيلو إسكالوب اللحم الصافي المقطع شرائح رفيعة بالكيلو متوسط سعر تراوح ما بين 185 وحتى 190 جنيهًا.

 أسعار اللحوم اليوم الاربعاء

وسجلت اللحمة البقري بالدهن مكعبات للخضار سعر 195جنيها للكيلو، وسجلت اللحمة عرق الفلتو الصافي وزن 2.5 كيلو جرام سعر 663 جنيها. وسجلت الشاورما البقري متوسط سعر 210 جنيهات للكيلو، وسحلت الكبدة البقري الشرائح متوسط سعر 170جنيها للكيلو، وسجل عرق الروستو البقري الصافي سعر 580 جنيها لوزن 2.5 كجم.

حقيقة اللحوم المغشوشة 

قال الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة السابق وأحد القائمين على بحث علمي بكلية الزراعة في جامعة القاهرة لتقييم غش اللحوم في الأسواق، كشف 60 نوعًا من اللحوم المغشوشة بمنافذ البيع عام 2021، إن اللحوم المغشوشة ثبُت وجودها لدى الباعة الجائلين.

وأضاف الدكتور عمرو مصطفى ، أنه تم تجميع 60 عينة من أماكن مختلفة (في سوبر ماركات وباعة جائلين في مناطق شعبية)، وجميع العينات التي تم تحليلها في السوبر ماركت جاءت نتيجتها سلبية.

وتابع أن العينات التي تم أخذها من الباعة الجائلين بالمناطق الشعبية ظهرت نتيجتها إيجابية؛ وظهر فيها لحوم خنزير وكلاب وأحصنة، مطالبًا المواطنين بعدم أكل أي أطعمة لدى الباعة الجائلين.

ولفت إلى أن تاريخ البحث هو 1 مايو 2021، وتم قبوله في المجلة العالمية في نوفمبر 2021، وهو موجود حاليًا في المجلة، مؤكدًا أنه لا يوجد أي منفذ بيع لحوم معتمد أو سوبر ماركت جاءت نتيجته إيجابية، مؤكدًا أن كلية الزراعة بجامعة القاهرة حصلت على 12 اعتمادا عالميا.

بينما قال الدكتور سامح عبد الفتاح، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، بأن البحث المنشور بعدد من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "وجود لحوم مغشوشة في مجموعة من الأطعمة المجمدة"، أنه لا علاقة لكلية الزراعة بهذا البحث.

أوضح أنه لم يصدر رسميًا في أي دورية علمية تابعة للكلية أو الجامعة أو في أي تقارير رسمية عن الكلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز