عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سر ظهور "صارخة الجمال" في قلب الحرب الروسية الأوكرانية

أولينا زيلينسكا
أولينا زيلينسكا

السيدة الأولى في أوكرانيا، أولينا زيلينسكا، لم تكن لديها رغبة شديدة في أن تكون في دائرة الضوء- تقول إن كونها خلف الكواليس "يناسبها"، لكن في وقت سابق من هذا العام، تم دفعها إلى المسرح العالمي بطريقة كان من الصعب فهمها قبل بضعة أشهر.



 

 

سيدة أوكرانيا الأولي على غلاف مجلة "فوج"
سيدة أوكرانيا الأولي على غلاف مجلة "فوج"

 

الآن، مع احتدام الحرب في وطنها، انفتحت “أولينا زيلينسكا” حول ما يشبه التنقل في الصراع كعائلة منفصلة وآمالها في المستقبل.

 

قالت زيلينسكا، التي وضعتها مجلة “Vogue“ في أحدث غلاف رقمي: لا أريد أن أكون السيدة الأولى و"أحب أن أكون خلف الكواليس- كان ذلك مناسبًا لي"، "كان الانتقال إلى دائرة الضوء صعبًا للغاية بالنسبة لي".

 

عندما قرر زوجها فولوديمير زيلينسكي خوض الانتخابات الرئاسية لعام 2019، كانت زيلينسكا قلقة بشأن السياسات التي تفرض قيودًا على عائلتها والحياة العامة.

وقالت: "لقد احترمت اختياره وأدركت أن هذه كانت خطوة مهمة بالنسبة له، وفي نفس الوقت شعرت أن حياتي وحياة عائلتي ستتغير بشكل جذري التغيير سيكون طويل الأمد ومعقدًا للغاية”.

 

وقالت: "كنت أعلم أنه سيكون هناك الكثير من العمل بالنسبة لي، وكنت على حق".

 

من جانبه، قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى اليمين لمجلة "فوج" إن زوجته "تحب أوكرانيا بشدة". الائتمان: آني ليبوفيتز يعكس انفصال عائلاتهم منذ بدء الحرب قصصًا لا حصر لها عن النزوح في أوكرانيا. 

لم تتمكن Zelenska من الاتصال بزوجها أو والديها لفترة طويلة.

 

وقالت عن طفليها: "لا أعرف حتى كيف كنت سأعيش هذه الأشهر لو انفصلنا".

وفي حديثها عن الرئيس، أضافت: "إنه يمر بوقت أصعب بكثير في هذا الصدد إنه يعاني. 

وبعد ذلك يعاني أطفالي أيضًا، لأنهم لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض".

 

اقتحام المسرح العالمي

أصابت خطورة الحرب السيدة الأولى خلال الأسابيع القليلة الأولى من الصراع، قال زيلينسكا: "لقد صدمنا الأسابيع الأولى بعد اندلاع الحرب"، "بعد أن فهمنا أنها حرب تهدف إلى إبادتنا جميعًا، فبعد انسحاب القوات الروسية من بوتشا بعد محاولة لتطويق العاصمة كييف، ظهرت روايات عن فظائع مزعومة ضد المواطنين.

 

واستخدمت زيلينسكا منذ ذلك الحين منصبها للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع قادة العالم وتسليط الضوء على التكلفة البشرية للحرب.

 

في مايو، التقت بجيل بايدن عندما سافرت السيدة الأولى للولايات المتحدة إلى أوكرانيا، اجتمع الاثنان في عيد الأم في مدينة أزهورود الجنوبية الغربية، في مدرسة تم تحويلها إلى ملجأ للمواطنين النازحين.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، زارت زيلينسكا البيت الأبيض للاجتماع على انفراد مع بايدن والمشاركة في اجتماع ثنائي مع المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وشكرت الولايات المتحدة على دعمها وطلبت من الحكومة إرسال أنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا في خطاب موجه إلى المشرعين في الكونجرس الأمريكي.

 

أعظم أصدقائي

وقال الرئيس الأوكراني، الذي تحدث أيضًا إلى المجلة، لمجلة فوغ إن زوجته "تكون قدوة" للنساء والأطفال في وطنهم.

قال زيلينسكي: "أعتقد أنها تلعب دورًا قويًا للغاية بالنسبة لأوكرانيا، ولأسرنا ونسائنا"، "لديها شخصية قوية لتبدأ بها، وربما تكون أقوى مما كانت تعتقده، وهذه الحرب، من المحتمل أن تبرز أي حرب صفات لم تتوقعها من قبل".

 

وأضاف: "بالطبع هي حبي لكنها أعظم أصدقائي، أولينا حقًا هي أعز أصدقائي، وهي أيضًا وطنية وتحب أوكرانيا بشدة، هذا صحيح، وهي أم ممتازة".

 

وبحسب زعم شبكة “CNN” الأمريكية، قُتل أو جُرح أكثر من 12 ألف مدني، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير، وفقًا للأرقام الأخيرة الصادرة عن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. نزح الملايين- داخليًا وخارجيًا.

 

قالت زيلينسكا لمجلة "فوغ" إن "لا شيء" كان يمكن أن يعدها للحرب.

 

وقالت "كنا نعيش حياة سعيدة ولم نتصور أن هذا سيحدث، لكن لدينا أمل"، "كانت هذه الأشهر الأكثر فظاعة في حياتي، وحياة كل أوكراني".

وأضافت: "ليس لدينا شك في أننا سننتصر، وهذا ما يبقينا مستمرين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز