عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشاعر عمرو سعيد يتهم أصالة بسرقة "غلبان" ويطلب من اليوتيوب حذفها

اتهم الشاعر عمرو سعيد الفنانة أصالة نصري بسرقة كلمات أغنية " غلبان " التي تم طرحها منذ عدة أيام ، مما دفعه بتقديم شكوى إلى إدارة "اليوتيوب" بحذف الأغنيه حفاظا على حقوق ملكيته الفكرية والأدبية.



 

وأشار سعيد إلى أنه يمتلك كافة الأدلة التي تثبت صحة ادعاءاته ، موضحا أن القصة بدأت عندما كتب كلمات أغنية " غلبان" منذ عامين ونصف، وأرسلها لأكثر من ملحن عبر تطبيق " الواتساب"، وبعد فترة فوجئ بصدور الأغنية بصوت الفنانة أصالة بعنوان " غلبان".

 

وأوضح كلماته الأصلية للأغنية والتي كانت" متسيبش الباب موارب انت من حياتي خارج غرقان مستني قارب"، حيث أن الشاعرة منة عدلي القيعي التي كتبت أغنية أصالة، بدلت الكلمات في أخر ومنتصف الجملة لتكون" بابنا ميتسابش موارب".

وتابع عمرو أن الساحة الغنائية بحاجة إلى تطبيق حقوق الملكية الفكرية بصورة حقيقية في ظل انتشار السرقة الفنية.

وهدد الشاعر بمقاضاة الشاعرة منة عدلي القيعي وشركة الانتاج، والفنانة أصالة، وينتظر استجابة " يوتيوب" بحذف الأغنية نهائيا؛ ليستكمل اجراءاته القانونية، مطالبا تعويض مادي لن يتهاون فيه أبدا. ومن جانبها علقت الشاعرة منة عدلي القيعي أنها استلهمت كلمات الأغنية من جملة للفنانة أصالة ؛ قالت فيها" مش من قله احبابنا"، موضحة أنها كانت تعمل على أغنية أخري ثم توقفت عنها وبدأت في مطلع أغنية " غلبان" حتي انتهت منها ووافقت عليها أصالة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز