عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدواجن وكرتونة البيض اليوم الخميس 28 يوليو 2022

الابيض - ارشيفية
الابيض - ارشيفية

شهد سعر الدواجن اليوم الخميس28 يوليو 2022، ارتفاعًا ملحوظًا ببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

 

 

سعر الدواجن اليوم الخميس 28 يوليو 2022

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثًا يوميًا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

سعر الدواجن اليوم الخميس 28 يوليو 2022

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 31 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر 50 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 27 جنيهًا، كيلو البانيه 110 جنيهات، الأوراك 40 جنيهًا للكيلو، والدواجن الرومي 65 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن اليوم 28 يوليو 2022 في البورصة

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 56 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 62 جنيهًا والبيض البلدي من 58 جنيهًا للكرتونة.

"الزراعة" تطرح كميات من بيض بمنافذها بسعر ٦٢ جنيهًا

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وطرحت الوزارة أمس، عددًا من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق: ٦٢ جنيهًا للأبيض و٦٤ جنيهًا للأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلاً على منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في محافظات: كفر الشيخ، أسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلاً على طرح كميات كبيرة أيضًا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ومن جهته قال القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلي المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، واسترشادًا بأسعار البورصة، ودون مغالاة، أو التاثير على تكلفة المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنةه تراعى مصالح كل الأطراف.

وأشار وزير الزراعة إلى أن البورصة هي أساس تسعير البيض في الأسواق وأن المحلات ترفع سعر الكرتونة، لافتًا إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار مصلحة المنتج والمستهلك حتى تستمر صناعة الدواجن، باعتبارها صناعة قوية ورائدة واستثماراتها تبلغ 100 مليار جنيه وتستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا في الأسواق، مستبعدًا فكرة تخزين البيض من المنتجين لبيعه بسعر أكبر، ما ينتج عنه نسبة فاقد أعلى، موضحًا أن مصر رقم 89 في ترتيب الدول من بين 105 في انخفاض أسعار البيض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز