عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"Forward" زلزال سياسي أمريكي يواجه الحزبين الجمهوري والديمقراطي

مرشح سابق للرئاسة
مرشح سابق للرئاسة

أعلن العشرات من المسؤولين الجمهوريين والديمقراطيين السابقين أمس الأربعاء، عن خطط لتشكيل حزب جديد للتنافس مع أكبر حزبين سياسيين في الولايات المتحدة.



 

 رجل الأعمال أندرو يانغ مرشحًا ديمقراطيًا سابقًا للرئاسة

 

وسيشارك في رئاسة الحزب الجديد ، المسمى Forward ، المرشح الديمقراطي السابق للرئاسة أندرو يانغ والحاكمة الجمهورية السابقة كريستين تود ويتمان من نيوجيرسي.

 

وقال مؤسسو حزب فورورد لوكالة "رويترز" إنهم يأملون أن يكون حزب فورورد بديلا  محتملًا  للحزبين الجمهوري والديمقراطي اللذين يهيمنان على السياسة الأمريكية.

سيعقد قادة الحزب إلى الأمام سلسلة من الأحداث في عشرات المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا الخريف لعرض وحشد الدعم من الناس.

ومن المقرر أن يتم الإطلاق الرسمي في هيوستن في 24 سبتمبر، قبل المؤتمر الوطني الأول للحزب في الصيف المقبل.

تم تشكيل حزب Forward من خلال اندماج ثلاث مجموعات سياسية: Renew America Movement و Forward Party و Serve America Movement رداً على النظام السياسي الأمريكي المستقطب والمتأزم بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

استشهد Forward Leaders بمسح أجرته شركة Gallup Company "الولايات المتحدة الأمريكية" العام الماضي، والذي أكد أن حوالي ثلثي سكان الولايات المتحدة يعتقدون أن وجود طرف ثالث ضروري.

ويُظهر التاريخ أن الأحزاب الثالثة لا يمكنها الازدهار في النظام السياسي الحزبي في أمريكا ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون لها أحيانًا تأثير في الانتخابات الرئاسية.

لا يقدر المحللون السياسيون في الوقت الحالي احتمالات نجاح Forward.

يهدف حزب Forward إلى الحصول على حقوق تسجيل الأحزاب والتصويت في 30 ولاية بحلول نهاية عام 2023 وفي جميع الولايات الخمسين بحلول نهاية عام 2024، في الوقت المناسب للانتخابات الرئاسية والبرلمانية لعام 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز