عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من خلال أسعار الطاقة المرتفعة هذا الشتاء

مايكل لويس: 40٪ من الأسر البريطانية"يمكن أن تدخل في فقر الوقود"

مايكل لويس
مايكل لويس

قال رئيس أحد أكبر مزودي الطاقة في المملكة المتحدة لشبكة "سكاي نيوز" إنه يمكن جذب ما يصل إلى 40٪ من الأسر إلى فقر الوقود من خلال ارتفاع أسعار الطاقة هذا الشتاء.



 

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الغاز بالجملة، الذي غذته الحرب في أوكرانيا، يعني أنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأقصى لأسعار الطاقة المحلية من 1.971 جنيه استرليني للاستخدام المعتاد، إلى 3420 جنيهًا استرلينيًا في أكتوبر ، ويصل إلى 3850 جنيهًا استرلينيًا في يناير .

 

قال مايكل لويس، الرئيس التنفيذي لشركة E.ON ، التي تزود الغاز والكهرباء لما يقرب من أربعة ملايين أسرة ، إنه بدون المزيد من المساعدة الحكومية المباشرة ، ستنفق ملايين الأسر أكثر من 10٪ من دخلها على الطاقة ، وهو تعريف فقر الوقود.

 

"بعد ذلك في شهر يناير، نتوقع بالتأكيد أن تغذي أسعار الجملة المرتفعة سقف الأسعار بعد عيد الميلاد وربما زيادة أخرى، "لذلك لا شك في ذلك، فهذه الأسعار غير مسبوقة.

 

لم أر أبدًا أي شيء بهذا الارتفاع خلال الثلاثين عامًا التي أمضيتها في الصناعة ، وبالتأكيد لا شيء زاد بهذه السرعة. لذلك هناك تحدٍ كبير."

 

 

نصائح لتوفير الطاقة من صندوق توفير الطاقة

 

- تجنب الإفراط في ملء الغلاية
- اعزل خزان المياه والأنابيب والرادياتيرات
- قم بتشغيل غسالة الأطباق فقط عندما تكون ممتلئة
- استبدل حمامك بالاستحمام
- اقض وقتًا أقل في الاستحمام

- تجنب المجفف

- استخدم غسالتك في دورة 30 درجة بدلاً من درجات حرارة أعلى وقلل من الاستخدام
- إطفاء الأنوار
- نوافذ وأبواب مانعة للانزلاق
- قم بإيقاف تشغيل أجهزتك في وضع الاستعداد.

 

حذر لويس من أن الدعم الحكومي الحالي للفئات الأكثر ضعفاً، والذي يصل قيمته إلى 1200 جنيه استرليني سنويًا ، سوف تبتلعه الزيادات التي تلوح في الأفق. ودعا إلى التزام عاجل بالعزل المنزلي وإجراءات أخرى لخفض الطاقة.

 

وقال: "كان التدخل السابق الذي أعلنته الحكومة ، والذي يتراوح بين 400 و 1200 جنيه استرليني لكل عميل ، اعتمادًا على ظروفه الشخصية ، مصدر ارتياح كبير لنا لأنه يعني أننا نحصل على دعم مستهدف".

 

 

"للأسف، منذ الإعلان عن هذا الإعلان ، عادت أسعار الجملة للارتفاع مرة أخرى وقضت على نسبة كبيرة من ذلك.

 

"لذا بالتأكيد ، سنبدأ في رؤية المزيد من الناس يتجهون نحو فقر الوقود على الرغم من ذلك التدخل الحكومي ، وهذا هو السبب في أننا بحاجة إلى مزيد من المساعدة على المدى القصير."

وهذا هو سبب دعوتنا لمزيد من التدخل الحكومي.

"يحتاج الأشخاص إلى مساعدة بشأن هذه الفواتير ، أشياء مثل إزالة الرسوم البيئية وضريبة القيمة المضافة من الفواتير ، والمزيد من المساعدات المستهدفة ، ويمكننا فعل المزيد بأشياء مثل منظمات الحرارة الذكية ، وعزل التجويف الجداري لمساعدة العملاء على المدى القصير على تقليل فواتيرهم.

 

وبالفعل، لماذا نحتاج إلى النظر إلى مضاعفة كفاءة الطاقة الصافية الصفرية على المدى الطويل ، والتي أكررها ، هي أقرب شيء نصل إليه في حل سحري يتعامل مع ضرورة المدى القصير والطويل للتخلص من الغاز والحصول على إلى صافي الصفر ".

 

تقول الحكومة البريطانية إن دعمها الحالي للعملاء يبلغ 38 مليار جنيه استرليني، وقد وعد المرشحان لخلافة بوريس جونسون بخفض الضرائب على فواتير الطاقة، مع تركيز ليز تروس على تعليق الرسوم الخضراء وتعهد ريشي سوناك بوقف ضريبة القيمة المضافة على الفواتير ، وهي إجراءات بقيمة أقل. من 200 جنيه استرليني لكل أسرة.

 

قال المستشار نديم الزهاوي إنه بدأ في التفكير في تقديم دعم إضافي للمستهلكين بعد أكتوبر من هذا الأسبوع ، ووعد ببذل "كل ما في وسعنا" لمساعدة الناس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز