عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور دراماتيكي في الحرب الروسية الأوكرانية

استهداف كييف
استهداف كييف

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على العاصمة كييف منذ قليل، للمرة الأولى منذ أسابيع ، كما أصابت منطقة تشيرنيهيف في الشمال.



 

في إجراء معاكس، أعلن المسؤولون الأوكرانيون أنهم سيشن هجومًا مضادًا لاستعادة السيطرة على خيرسون في جنوب البلاد ، التي تسيطر عليها روسيا منذ الأيام الأولى للحرب.

وبحسب أوليكسي هيروموف، المسؤول الأوكراني الكبير، أصابت روسيا منطقة كييف بستة صواريخ أطلقت من البحر الأسود، وأصابت وحدة عسكرية في قرية ليوتيج بضواحي العاصمة كييف.

 

 

 

كما أفاد بأن الهجوم دمر أحد المباني ودمر اثنين آخرين بينما أسقط الجيش الأوكراني أحد هذه الصواريخ في بلدة بوتشا.

 

 

في حين، قال حاكم منطقة تشيرنيهيف فياتشيسلاف تشاوس إن روسيا أطلقت صواريخ هنا من الأراضي البيلاروسية في قرية هونشاريفسكا. قبل ذلك، لم تكن منطقة تشيرنيهيف أيضًا هدفًا لأسابيع.

 

 

بعد الانسحاب  القوات الروسية من كييف وتشيرنيهيف، ركزت روسيا قواتها على الهجمات في شرق أوكرانيا مع بعض النجاح.

 

 

وتأتي الهجمات الروسية المتجددة بعد يوم من اقتراح الزعيم الانفصالي في شرق أوكرانيا دينيس بوشلين أن القوات الروسية "تحرر المدن الروسية التي أسسها الروس مثل كييف وتشرنيهيف وبولتافا وأوديسا ودنيبروبتروفسك وخاركيف وزابوريزهزهيا ولوتسك".

 

 

في غضون ذلك، تعرضت خاركيف - ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا لقصف مكثف الليلة الماضية. واصلت أوكرانيا أيضًا هجومها المضاد على خيرسون وقالت إنها دمرت جسراً هاماً فوق نهر دنيبر يوم الأربعاء الماضي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز