عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 29-07-2022 في النشرة الرياضية

رحيل بانون وغرامة الرباعي وأزمة طائرة الأهلي وتعليق القبطان وميدو ومستقبل رونالدو| النشرة الرياضية

بانون
بانون

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 29 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 29 يوليو

أخبار الأهلي 

بانون في قطر القطري

كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن موقف المغربي بدر بانون لاعب الفريق الأول لكرة القدم.  وقال إن اللاعب طلب عقد جلسة خاصة معه وأبلغه برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به.. وأنه يقدر كثيرًا موقف النادي الأهلي ومساندته له طوال الفترة الماضية لكن هناك أمورًا خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي.  وأضاف عبد الحفيظ أنه اصطحب بدر بانون وجلسا مع ريكاردو سواريش المدير الفني، لأنه صاحب القرار الفني في مثل هذه الأمور، وهو الذي يحدد حاجة الفريق إلى هذا اللاعب أو ذاك.. وتحدث سواريش مع بانون لمعرفة أسباب طلب الأخير الرحيل وفي هذا التوقيت بالذات.. وأوضح اللاعب موقفه بأنه لا يستطيع الاستمرار لظروف خاصة ويأمل موافقة الأهلي على عرض نادي قطر القطري.. وجاءت إجابة سواريش واضحة، طالما بانون يريد الرحيل وغير قادر على التأقلم، وبالتالي لا يستطيع إجبار اللاعب على الاستمرار.. وأنه موافق على انتقال بدر بانون للنادي القطري.

غرامة على رباعي الأهلي

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، توقيع غرامة مالية على اللاعبين «أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - مجدي أفشة - حسام حسن»، وذلك لمخالفتهم التعليمات بالتواجد في منازلهم وفقًا للمواعيد المقررة ليلًا للحصول على الراحة الكافية، علمًا بأن المناسبة التي شارك فيها اللاعبون الأربعة لم تكن خارج القاهرة.

أخبار ألعاب أخرى 

مروان مصطفى في نصف نهائي بطولة العالم للتجديف تأهل مروان مصطفى لاعب المنتخب الوطني للتجديف إلى نصف نهائي منافسات بطولة العالم تحت 19 عامًا والتي تستضيفها إيطاليا خلال الفترة بين 25 وحتى 31 يوليو الجاري. واستطاع البطل المصري التأهل إلى نصف النهائي بعد احتلاله المركز الثالث في التصفية الأولى لربع النهائي 7:11.34.

هودج أفضل لاعب في بورتوريكو

حصد والتر هودج محترف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي ولاعب فريق كابيتانس دي أرسيبو على جائزة أفضل لاعب في دوري بورتوريكو لعام 2022. وجاء والتر هودج في المركز الأول في قائمة أفضل لاعب في العام في بورتوريكو والتي صوت عليها عدد من النقاد والمعلقين والموظفين والإداريين للفرق المشاركة في الموسم.

برونزية التايكوندو لحبيبة وائل

حققت حبيبة وائل لاعبة منتخب مصر لناشئات التايكوندو برونزية منافسات وزن 45 كجم ببطولة العالم، والتي تقام منافساتها في العاصمة البلغارية صوفيا خلال الفترة من 28 إلى 31 يوليو الجاري. وخسرت اللاعبة في مباراة نصف النهائي أمام لاعبة تركيا بنتيجة 2-0.

كاتسياداكيس يشكر مصر لتنظيم بطولة العالم للسلاح

تلقى عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح خطاب شكر من رئيس الاتحاد الدولي للعبة إيمانويل كاتسياداكيس، موجها الشكر والتقدير للجهد والتنظيم الذي قدمه الاتحاد المصري من أجل نجاح بطولة العالم. وقال إيمانويل كاتسياداكيس في خطابه: "بالنيابة عن الاتحاد الدولي للسلاح، يسعدني أن ارسل لكم أطيب التهاني على التنظيم المبهج لبطولة العالم للسلاح 2022، لقد جعلتم أهم منافسة في السلاح لهذا العام احتفالا بلحظات لا تنسى ومشاعر قوية وهذا هو مغزى رياضة السلاح". وأضاف: "شكرا جدا على هذا العمل الضخم للاتحاد المصري للسلاح ولجنة التنظيم المحلية، لقد استمتعنا جميعا بأجواء مذهلة من الضيافة وأداء خرافي من اللاعبين أثناء البطولة". وأكمل: "لقد خلقتم جوا مثاليا لروح رياضة السلاح كي تلمع وتتألق، ارجو أن ترسلوا أحر التهاني لكل الزملاء المساهمين الذين عملوا في سباق مع الساعة من أجل مساعدة الضيوف واللاعبين ليشعروا بأنهم في وطنهم، وبالطبع توجيه كافة الشكر للمتطوعين لحماسهم ومساعدتهم القيمة". واختتم قائلا: "لقد كانت القاهرة دوما مدينة مضيافة وبالطبع كل شخص منا عاد إلى وطنه يحمل ذكريات وتجربة غالية". حرص ماركو فيتشيرا رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسلاح القادمة، والتي ستقام في ميلان 2023 بإيطاليا على توجيه الشكر للاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني على حسن الضيافة والتنظيم الرائع لبطولة هذا العام التي استضافتها مصر خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو. وقال فيتشيرا في خطابه الرسمي: "أود أن أشكركم على الدعم الذي قدمتموه والاحترافية التي قمتم باستقبالنا بها أثناء البطولة". وأضاف: "أيامنا في القاهرة كانت فرصة هامة وضرورية بالنسبة لنا من وجهة نظرنا كلجنة منظمة، من أجل مناقشة وتحديد بعض نواحي النجاح التي لا غنى عنها لبطولة العالم القادمة في ميلان 2023". وأكمل: "تحياتي لما قدمتموه وللنجاح الباهر لبطولة العالم للسلاح، كنا سعداء بالود واحترافية فريق العمل والمنظمين".

خطة استعداد السلة لكأس العالم

استقر الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة بالتنسيق مع الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المدير الفني روي رانا على خطة استعداد الفراعنة للمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم. ويخوض المنتخب في الفترة الحالية معسكرا في برج العرب بالإسكندرية حتى يوم الاثنين 1 أغسطس. ثم يسافر المنتخب يوم 3 أغسطس إلى ناساو عاصمة جزر البهاما بقائمة تضم 14 لاعب والجهاز الفني من أجل خوض 3 مباريات ودية خلال الفترة من 4 إلى 11 أغسطس المقبل. ويخوض المنتخب مباراته الأولى أمام جامعة ولاية أوهايو ثم مباراة ودية ثانية أمام جامعة داكوتا الجنوبية قبل أن يختتم المنتخب مبارياته الودية امام منتخب بورتوريكو ثم العودة إلى مصر.

أزمة في طائرة الأهلي

يعيش مسؤولو الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي أزمة بسبب تمرد عدد من اللاعبات، وغيابهن عن التدريبات لأسباب مختلفة. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اللاعبتين اللتين أعلنتا التمرد هما مريم مصطفى التي تلعب في مركز الليبرو، وشروق فؤاد صانعة الألعاب. وجاء تمرد مريم مصطفى وغيابها عن التدريبات بهدف فسخ تعاقدها والانضمام لصفوف الزمالك، بعدما قدم مسؤولوه عرضا ماديا ضخما للاعبة القلعة الحمراء. أما شروق فؤاد فقررت الانقطاع عن التدريبات بحجة امتلاكها عرضا احترافيا في الدوري الألماني.

عوض سامي: مصر قادرة على تنظيم أي حدث عالمي 

كشف “عوض سامي” عضو مجلس إدارة اتحاد الخماسي الحديث ورئيس اللجنة الفنية عن المميزات الفنية والتنظيمية من استضافة البطولات الدولية في مصر. وأكد “عوض” في تصريحاته على قدرة مصر لتنظيم أي حدث رياضي عالمي، قائلا “البنية التحتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مميزة للغاية، الملاعب قريبة من بعضها البعض وقريبة ايضا من أماكن الإقامة مما يسهل عملية انتقال اللاعبين والأجهزة الفنية بين أماكن الإقامة والملاعب دون الحاجة لأي وسيلة مواصلات”. وأكمل “مصر قادرة على تنظيم أي حدث عالمي في جميع الرياضات، وفيما يخص الخماسي نحن نمتلك الملاعب التي تصلح للنظام الجديد للعبة، مع توافر جميع سبل الراحة للمشاركين”.

ذهبية البطولة العربية للكاراتيه لعمرو أحمد

توج عمرو أحمد لاعب منتخب الكاراتيه، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم، بالبطولة العربية المقامة حاليا في القاهرة.

أخبار المنتخب 

لاعب الطلائع في دائرة اهتمام فيتوريا

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر متابعته الجيدة لجميع مباريات الدوري المصري وليس مباريات الأهلي والزمالك فقط. وأشار إلى أن قائمة الفراعنة ستكون متنوعة بين جميع فرق الدوري، بعدما لفت نظره عمرو السيسي لاعب وسط فريق طلائع الجيش. قال محمد بركات في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، عمرو السيسي لاعب وسط فريق طلائع الجيش لفت نظر فيتوريا". وأضاف، "السيسي لاعب رائع ينقصه فقط بعض الهدوء وعدم الانفعال والابتعاد عن العصبية". واختتم: عمرو السيسي سيكو لاعبا كبيرا وله مستقبلا كبيرا في الفترة المقبلة.

أخبار أندية أخرى 

الجمل: لا عروض لعبدالرحمن مجدي

تحدث حمزة الجمل المدير الفني لفريق الكرة بنادي الإسماعيلي، عن الفوز الكبير على الجونة بثلاثية والعروض التي وصلت لرحيل عبد الرحمن مجدي.  قال الجمل في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج ريمونتادا: "لا توجد أي عروض لرحيل عبد الرحمن مجدي عن النادي الإسماعيلي وعلى حد معلوماتي اللاعب لم يدخل في مفاوضات مع أي ناد في هذه الفترة". وأضاف "عبد الرحمن مجدي لاعب موهوب ويحب الإسماعيلي ولكن هناك صورة ذهنية لدى جماهير النادي أنه يتخاذل في بعض الأوقات بحثا عن الرحيل وهذا الأمر غير صحيح بالمرة". وتابع "تحدثت بشكل شخصي مع اللاعب وشدد لي على تركيزه مع الفريق. عبد الرحمن مجدي يتحامل على نفسه كثيرا ويشارك في بعض المباريات وهو مصاب".

أخبار متنوعة

تعليق القبطان وميدو على مباراة فيوتشر

علق الفنان نبيل الحلفاوي، أحد رموز الفن المنتمية إلى القلعة الحمراء، والمعروف لدى الجماهير الفريق بـ”القبطان” على أحداث مباراة الزمالك وفيوتشر التي جرت بالأمس وانتهت بنتيجة تقدم الفريق الأبيض بهدف دون رد، ليدخل الإعلامي ونجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو خلال خاصية التعليقات في مناقشة مع الحلفاوي، مؤكدًا أن فريقه هو الأحق بالفوز بالدوري. وكتب الحلفاوي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عقب انتهاء المباراة: "فيوتشر: رفعت فقد خطورته.. عاطف غير موفق.. عمر كمال كان الأفضل في الوقت القصير الذي تواجد فيه.. جنش لا يُسأل عن الهدف.. على ماهر يؤكد تميزه".

هزاع بن زايد يستضيف سوبر الأهلي والزمالك

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، اليوم الجمعة، رسميا إقامة السوبر المصري 2021 بين الزمالك والأهلي في ملعب هزاع بن زايد في 28 أكتوبر المقبل. وأشار المجلس عبر موقعه الرسمي إلى أن المباراة ستنطلق في تمام التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، والسابعة بتوقيت القاهرة.

أخبار عالمية 

مستقبل رونالدو

تحدث كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ إبلاغ مانشستر يونايتد بأنه يريد مغادرة النادي هذا الصيف. فاجأ اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إريك تين هاج ورؤساء النادي الشهر الماضي عندما طلب منهم النظر في العروض المقدمة له. تحدث رونالدو إلى الهولندي بعد تعيينه في أبريل، وقيل إنه متحمس للعمل مع تين هاج ولم يقدم أي إشارة إلى رغبته في مغادرة أولد ترافورد. يتردد أن رغبة المهاجم في القيام بذلك تعود إلى رغبته في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا، لكن يونايتد خرج من المنافسة في مارس الماضي، وكان من الواضح بعد أسابيع قليلة أنهم لن يصلوا إلى المراكز الأربعة الأولى.

صلاح: أفتقد ماني

أكد الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أنه يفتقد للغاية زميله السابق في "الريدز"، الدولي السنغالي ساديو ماني المنتقل هذا الصيف لبايرن ميونيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز