عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر يسلم رئيس وزراء إلبانيا الدعوة الموجهة من الرئيس السيسي للمشاركة في مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ
مؤتمر المناخ

 قام السفير محمد حيدر سفير مصر في تيرانا بتسليم رئيس الوزراء الألباني ايدي راما، رسالة الدعوة الموجهة له من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.



 

 

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أن السفير استعرض خلال استقبال رئيس وزراء ألبانيا له الجهود التي تقوم بها مصر للإعداد للمؤتمر، ليكون نقطة تحول في الجهود الدولية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

 

وتطرق السفير إلى التطورات الإيجابية في العلاقات بين مصر وألبانيا في ضوء الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الألباني إلى مصر في أكتوبر الماضي ولقاءاته مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أكد المسؤول الألباني على تطلعه لتطوير العلاقات مع مصر في كل المجالات، والبناء على ما يربطهما من علاقات تاريخية وسياسية طيبة.

 

وأطلع السفير حيدر رئيس الوزراء على استعدادات السفارة لإقامة أول أسبوع ثقافي مصري في ألبانيا في الفترة من 19-25 سبتمبر القادم، والذي يعقد تحت رعايته، ويتضمن العديد من الفنون المتنوعة، التي تعكس الثقافة والحضارة المصرية الثرية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز