عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأطباء: وزيرة الثقافة توافق على عرض "١٠١ عزل" مجانًا بإبداع الإسكندرية

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

خاطبت د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، د. حسين خيري، نقيب الأطباء، بالموافقة على عرض مسرحية ١٠١ عزل على مسرح مركز الإبداع بالإسكندرية مجانًا أوائل أغسطس المقبل، وتابعت وزيرة الثقافة في كتابها إلى نقيب الأطباء أن د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية على استضافة الصندوق للعرض المسرحي بمركز الابداع بالإسكندرية أيام ٨ و٩ و١٠ أغسطس المقبل مجانًا.



 

وقال د. حسين خيري نقيب أطباء مصر إنه قام في وقت سابق بالاتصال هاتفيًا بوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم وأبلغها امتنانه وشكره نيابة عن جميع أطباء مصر لما قدمته وزارة الثقافة من دعم للأطباء والفريق الطبي بإنتاجها مسرحية "١٠١ عزل" التي تقدمها فرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح، وأضاف د. حسين خيري نقيب الأطباء لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم أنه شاهد ووفد من أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء العرض المسرحي والذي أشاد به جميع الحضور كونه يقدم الواقع من تضحيات الأطباء والفريق الطبي في قالب فني راقي قدمه فريق من شباب الفنانين المبدعين، وطلب د. حسين خيري من وزيرة الثقافة الموافقة على استضافة مركز الإبداع بالإسكندرية للعرض المسرحي خلال موسم الصيف وهو الأمر الذي استجابت له د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

 

من ناحيته أكد د. محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء على امتنان الأطباء لوزيرة الثقافة والبيت الفني للمسرح وفرقة المواجهة والتجوال إهدائهم هذا العمل للقطاع الطبي كنوع من تأريخ وتوثيق بطولات الأطباء والفريق الطبي وخاصة أوقات الأزمات مثل جائحة كورونا، وأضاف د. محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء أنه سيتم التنسيق مع نقابة أطباء الإسكندرية لتقديم العرض المسرحي بأفضل صورة ممكنة في الإسكندرية ودعوة الأطباء وأسرهم لحضوره، كما أكد د. فريد أن النقابة العامة للأطباء ستقوم بالتنسيق مع البيت الفني للمسرح والنقابات الفرعية للأطباء لعرض المسرحية في مختلف محافظات الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز