عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شق طريق في قلب رئة العالم

غابات الأمازون
غابات الأمازون

منحت الحكومة البرازيلية تصريحًا أوليًا سيسمح بشق، وتمهيد، ورصف، طريق سريع رئيسي عبر واحدة من أكثر المناطق المحمية في غابات الأمازون المطيرة.



الطريق، المعروف باسم BR-319، هو الطريق الوحيد الذي يربط أكبر مدينة في أمازون ماناوس ببقية البرازيل.

 

 

لا يزال نصف طول الطريق البالغ 900 كيلومتر غير ممهد وعادة ما يكون سالكًا خلال موسم الأمطار الذي يستمر ستة أشهر.

 

 

يقول الباحثون إن هذه الخطوة ستؤدي إلى إخلاء جماعي للغابات المطيرة ، لأن معظم عمليات إزالة الغابات في منطقة الأمازون تحدث جنبًا إلى جنب مع الطرق التي يكون الوصول إليها أسهل وتكون الأرض ذات قيمة أكبر. كانت القواطع الشفافة في السابق بعيدة عن المنطقة - لكن هذا بدأ يتغير.

 

 

 

وقالت فيرناندا ميريليس ، السكرتيرة التنفيذية لمرصد "BR-319 "، وهي مجموعة مراقبة، "إن إجراءات إنفاذ القانون غير كافية للحد من الاحتلال غير القانوني، والغزو، وإزالة الغابات، والمضاربة على الأراضي والضغوط التي تزايدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

 

يعني الترخيص الأولي أن المشروع قد اجتاز الدراسات الاقتصادية والبيئية، وهو جزء أساسي من الموافقة النهائية للمشروع - لكن أعمال الإسفلت لا يمكن أن تبدأ بعد.

تشمل شروط الموافقة إنشاء منطقة محمية كمنطقة عازلة لمجموعة من السكان الأصليين، ومراقبة جودة المياه في الجوار وبرنامج علم الآثار.

 

وقالت سولي أروجو، الرئيسة السابقة لوكالة البيئة إيباما، إن الحكومة تتجاهل "المشكلة الرئيسية، تفجر إزالة الغابات في المنطقة".

 

 

وقالت إن الشروط لن تمنع حدوث طفرة في عمليات التقطيع وما كان ينبغي منح الترخيص. وأشاد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الذي يقوم بحملة لإعادة انتخابه، بالتصريح باعتباره مثالًا على مشروع البنية التحتية الذي يمضي قدمًا تحت قيادته.

 

وقال إن الرصف سيحافظ على تدفق حركة المرور على طول الطريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز