عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد عيان:

"أسوأ ما رأيته في حياتي": منازل بأكملها جرفتها السيول وسط دمار كامل

كل شىء ينهار
كل شىء ينهار

جرفت الطرق وخطوط الكهرباء وانقطعت إمدادات المياه وانقطعت إشارة الهاتف المحمول في بعض الأماكن. كل ذلك يجعل جهود الإنقاذ أكثر صعوبة، في منطقة اجتاحتها السيول في ولاية كنتاكي الأمريكية.. كما يرويها مراسل مارك ستون مراسل شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.



 

 

 

 

في هذا الجزء الريفي من ولاية كنتاكي ، من السهل أن ترى مقدار الأمطار الهائلة التي قد تكون مدمرة جدًا في مثل هذا الوقت القصير. التضاريس مثالية للفيضانات المفاجئة. منحدرات التلال والوديان الضيقة. وتعيش بعض أفقر مجتمعات أمريكا في هذا الجزء المذهل من وسط الولايات المتحدة.

 

 

 

من الجو، استوعب آندي بيشير، حاكم كنتاكي، الضرر أدناه - نظر إلى مجتمع واحد من بين العديد من المجتمعات حيث سيتعين عليهم البدء من جديد ، إذا نجوا.

بسرعة كبيرة لدرجة أنه لم يكن هناك وقت للفرار.

العدد المعروف أنه لم يجعله يتزايد باستمرار - ضحايا الفيضانات التي اجتاحت بلدات الأبلاش الصغيرة هذه في دقائق. 

ومن الجميع رد الفعل نفسه: لم يروا شيئًا كهذا من قبل.

منازل بأكملها ، لم يتم بناؤها لتحمل أي شيء كهذا، تم رفعها ونقلها.

وقال رجل الإطفاء المحلي جلين كوديل "إنه أمر سيء. إنه كذلك بالفعل".

 

 

"لقد كنت رجل إطفاء منذ ما يقرب من 27 عامًا وهذا أسوأ ما رأيته في حياتي. فقد فقد الأشخاص الذين لم يعرف مصيرهم ، ربما 95٪ من الناس في هذه المنطقة هنا كل شيء. المنازل والسيارات والحيوانات. إنه أمر مفجع. إنه أمر مفجع. حقا هو."

تم نقل العشرات جوا من المنازل المقطوعة. وهي ليست مجرد فيضانات ، بل انهيارات طينية أيضًا. دمرت مئات المنازل.

إنه أمر آخر غير مسبوق،  أن تجتاح السيول مرة أخرى بعض مناطق ولاية كنتاكي، تم القضاء على مجتمعات بأكملها. وتخشى فيه عائلات بأكملها أيضًا.

 

 

 

وقالت راشيل باتون وهي من السكان المحليين "اضطررنا للسباحة وكان الجو باردا فوق رأسي لذا كان الأمر مخيفا".

جرفت الطرق وخطوط الكهرباء وانقطعت إمدادات المياه وانقطعت إشارة الهاتف المحمول في بعض الأماكن. كل ذلك يجعل جهود الإنقاذ أكثر صعوبة. أعلن الرئيس بايدن الآن أن هذه كارثة كبيرة ، وفتح التمويل الفيدرالي والموظفين. لقد مرت سبعة أشهر فقط منذ أن فعل الشيء نفسه لنفس الحالة بعد أن اجتاحت الأعاصير هذا المكان. في الوقت الحالي ، ينصب التركيز على الإنقاذ ، ويأملون في العثور على المزيد أحياء ، لكن عدد القتلى قد يتضاعف. ويتوقع هطول مزيد من الامطار غدا الاحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز