عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شركات مبادرة رواد النيل تفوز بجوائز دولية ومحلية خلال يوليو الجاري

نجحت الشركات المتحضنة من مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والنبوك، خلال شهر يوليو الجاري في الفوز بعدد من الجوائر المحلية والدولية خلال المسابقات التي شاركت فيها خلال شهر يوليو الجاري، ما يعكس أهمية المبادرة وأثرها الكبير في مجال ريادة الاعمال والشركات الناشئة في مصر. وفازت إحدى الشركات الناشئة المتحتضنة من خلال حاضنة أعمال التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الأهلي ضمن مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي بجائزة دولية في مجال التصميم الإبداعي وتصميم المنتجات بباريس، بينما فازت شركة NIOTEK  العاملة في مجال إنترنت الأشياء بالمركز الثالث في مسابقة رالي ريادة الأعمال في مصر 2022.



 

وقال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي  المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال إن شركة "Kemet Design Studio" قد فازت بجائزة DNA Paris Design Awards لعام 2022 والتي تقام بفرنسا وذلك عن مجموعتها التصميمية " ATUN" في مجال تصميم الأدوات المنزلية والاكسسوارات والمستوحاة من الحضارة المصرية القديمة.

 

وأضاف عباس "إننا فخورين بالإنجاز العالمي الذي حققته شركتنا الناشئة Kemet Design studio، مؤكدا حرص المبادرة الدائم ومن خلال حاضنة التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الأهلي على تأهيل وتخريج مصممين مبدعين لديهم أفكار مبتكرة قادرة على المنافسة بقوة في السوق المصري والعالمي أيضاً. جدير بالذكر أن مسابقة DNA Paris Design تعد هي من أهم وأكبر المسابقات الفنية في مجال التصميم التي تقام في فرنسا،ويتم منح هذه الجائزة لأفضل المصممين من جميع أنحاء العالم في تخصصات الهندسة المعمارية،التصميم الداخلي،تصميم المناظر الطبيعية، التصميم الجرافيكي وتصميم المنتجات. من جهة أخرى.. قال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل إن شركة NIOTEK  الناشئة المحتضمة من المبادرة من خلال الحاضنة الهندسية التي يرعاها بنك التعمير والإسكان وتعمل في مجال إنترنت الأشياء وتعمل في مجال مساعدة الشركات في عمليات التصنيع من خلال الذكاء الاصطناعي، فازت أيضا بالمركز الثالث في رالي ريادة الأعمال في مصر 2022 من بين 1800 مشروع تقدمت للمسابقة في مجالات التكنولجيا والسياجة وسلاسل الإمداد.

 

وتم تسليم الجوائز بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمشاركة 15 جامعة مصرية وجهات ومؤسسات عالمية وعربية ومحلية وممثلي مجتمع ريادة الأعمال في مصر وشارك في رعايتها البنك الأهلي المصري، ونظمها AAST Entrepreneurship Center.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز