عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنقذوا أدهم.. أم تستغيث: "ابني يعاني من فشل رئوي وعلاجه خارج مصر"

استغاثت والدة شاب من محافظة الدقهلية، بعد معاناته لمدة 4 سنوات من فشل رئوي وتنفسي، واعتماده على التنفس الصناعي بشكل كامل.



 

وقالت والدة أدهم البرعي، 23 عامًا، من قرية نوسا البحر التابعة لمركز أجا، أنه أصيب أدهم بفشل رئوي وتنفسي وهو في عمر 13 عامًا، وكان يعاني من ضيق في التنفس، وارتفاع درجة الحرارة، وأكد الأطباء أنه يحتاج لزرع رئة، وإلا سيقضي باقي عمره على أسطوانات الأكسجين.

 

وأضافت أن نجلها مصاب بفشل رئوي من الدرجة الثالثة، ويحتاج لزرع رئة بشكل سريع نظرًا لتدهور حالته الصحية، ومنذ عام 2018 أصبح ملازمًا للفراش، ولا يستطع التحرك بدون التنفس الصناعي، ويستهلك يوميًا 4 أسطوانات أكسجين تتجاوز تكلفتها 6 آلاف جنيه شهريًا.

 

وتابعت أن أدهم هو نجلها الأكبر، وكان يعمل سائق توكتوك، إلا أنه من شدة مرضه ترك العمل، وفقد حياته الطبيعة، وأصبحت قدرته على الحركة مقيدة بماسك التنفس الصناعي، الذي لا يستطع إزالته للحظة، وإلا ستتعرض حياته للخطر.

 

وأكدت الأم أن بعض فاعلي الخير تواصلوا معها، وأرسلوا الأوراق الخاصة بحالة ابنها لأحد المستشفيات بدولة الهند، وجاء الرد بإمكانية عمل زراعة الرئتين هناك، لكن تكلفة العملية تصل إلى 4 ملايين جنيه.

 

وناشدت الأم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزير الصحة ووزيرة التضامن، بالتدخل وإنقاذ حياة ابنها، ومساعدتهم على التأكد من وجود أمل لعلاجه بالهند، وتبني حالته وتوفير نفقات العملية نظرًا لضعف حالتهم المادية، وتسهيل تسفيره للخارج.

 

واختتمت حديثها قائلة: "بتشعلق في أي أمل إن ابني يرجع تاني زي الأول، ابني بيموت بالبطيء وعايزة كل الناس تقف جمبي وتنقذ حياته".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز