عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الصيني: بالوحدة والعمل الجاد نحشد القوة من أجل نهضة الأمة الصينية

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

شدد الرئيس الصيني شي جين بينج على أهمية تعزيز الوحدة والعمل الجاد للصينيين في الداخل والخارج، لحشد القوة من أجل تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية.



 

وأدلى الرئيس الصيني، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في مؤتمر مركزي بشأن عمل الجبهة الموحدة، يومي الجمعة والسبت، في بكين، وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا".

وبمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، ألقى شي كلمة أكد فيها على أهمية تنفيذ استراتيجية تقوية الجيش بالأكفاء في العصر الجديد، وحفز التحول والارتقاء بقدرة وكفاءة الأفراد العسكريين وتخطيطهم الهيكلي وإدارة تنميتهم على نحو شامل، وإعداد الأكفاء العسكريين الاختصاصيين الحديثي الطراز ذوي الكفاءة العالية الذين يجمعون بين الأخلاق والكفاءة، ما يتحلى بأهمية بالغة لتحقيق هدف تقوية الجيش في العصر الجديد وإكمال بناء جيشنا ليكون من الدرجة الأولى في العالم على نحو شامل.

وأضاف أنه من الضروري تنفيذ روح اجتماع اللجنة المركزية للحزب بشأن أعمال الأكفاء، وإجادة الأعمال اللاحقة في إطار اجتماع اللجنة العسكرية المركزية بشأن أعمال الأكفاء، وتعميق تنفيذ استراتيجية تقوية الجيش بالأكفاء في العصر الجديد، وإظهار الدور الرائد والداعم للأكفاء في قضية تقوية الجيش بشكل أفضل.

وشدد الرئيس الصيني في كلمته على أن إعداد الأكفاء يشكل نواةً لتقوية الجيش، مشيرا إلى أنه وفي الوقت الذي يدخل فيه العالم فترة جديدة من الاضطراب والتغيير، ازدادت عوامل عدم الاستقرار وعدم اليقين بشأن وضع الأمن القومي لبلاده.

وأكد على ضرورة استيعاب الخصائص الاحترافية العسكرية وقانون تنمية الأكفاء العسكريين، وتحسين ملاءمة وفعالية أعمال الأكفاء، لضمان انسجام الأكفاء المؤهلين مع متطلبات قضية تقوية الجيش. ويلزمنا التمسك بإعداد الأكفاء واختبارهم والاستفادة منهم من حيث السياسة، وتنفيذ قيادة الحزب المطلقة للجيش في كافة النواحي وجميع العمليات المتعلقة بأعمال الأكفاء، لضمان أن تبقى الأسلحة دائما في أيدي المخلصين والموثوق بهم من الحزب.

وشدد على أنه يجب تعزيز دراسة العلوم والتكنولوجيا الحديثة، خاصة المعارف المتعلقة بالتقنيات العسكرية العالية، وتقوية القدرة على الإدراك والابتكار والاستغلال من حيث العلوم والتكنولوجيا، والارتقاء بالقدرة والنوعية من خلال رفع الخبرات المكتسبة في العلوم والتكنولوجيا.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن من الضروري التعمق في حل التناقضات والمشاكل البارزة التي تقيد أعمال الأكفاء في جيشنا، والتخطيط الموحد لدفع الإصلاح والابتكار في تمييز الأكفاء وحشدهم وإعدادهم والاستفادة منهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز