عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس العراقي يطالب بعقد حوار وطني لبحث الأزمة التي تشهدها البلاد

برهم صالح
برهم صالح

طالب رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، اليوم السبت، بعقد حوار وطني بين الفرقاء السياسيين؛ لبحث جذور الأزمة التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية.



 

وقال صالح - في كلمة نقلتها قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - "إن الظرف الدقيق الذي يمر به بلدنا اليوم يستدعي من الجميع التزام التهدئة وتغليب لغة العقل والحوار وتقديم المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار، وحماية الوطن بسواعد كل أبنائه ليظل قويًا ومنيعًا وعصيًا لا تفرقهم خلافات داخلية".

وأضاف: "لتدارك الأزمة الراهنة والحول دون أي تصعيد، نؤكد الحاجة الملحة لعقد حوار وطني صادق وحريص على مصلحة الوطن والمواطنين، هادف لضمان حماية أمن واستقرار البلد وطمأنة العراقيين، وترسيخ السلم الأهلي والاجتماعي وتحصين البلد أمام المتربصين لاستغلال الثغرات وإقحام العراقيين بصراعات جانبية".

وتابع الرئيس العراقي: "إن الحوار المطلوب بين الفرقاء السياسيين يجب أن يبحث في جذور الأزمة التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، وإيجاد الحلول المطلوبة لتجاوزها والوصول بالبلد إلى بر الأمان والاستقرار، فالأوضاع العامة في البلد ومطالب شعبنا الصابر تضعنا جميعا على المحك، وتستدعي عملاً جادًا نحو تصحيح المسارات ورفع الحيف والظلم ومحاربة الفساد، وترسيخ الدولة المقتدرة الحامية والخادمة لكل العراقيين، ولا خيار أمامنا سوى تحقيق ذلك".

واختتم كلمته قائلًا: "العراق ينتظر منا الكثير، والعراقيون يستحقون الأفضل في العيش الكريم الحر ويتطلعون بنفاد صبر لتجاوز الإخفاقات، وضحى بخيرة رجاله وشبابه من أجل رفعة الوطن وكرامة أبنائه".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز