عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرعاية الصحية: اجتماعات ومبادرات لتوفير أفضل خدمات للمنتفعين بـ4 محافظات

اجتماع تنسيقية التأمين الصحي الشامل
اجتماع تنسيقية التأمين الصحي الشامل

 



أصدرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، نشرتها الإخبارية الدورية (رعاية نيوز)، والتي تتضمن أهم إنجازات الهيئة وفعالياتها وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذلك فعاليات وأنشطة إداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

واستهلت النشرة، بانعقاد الاجتماع الدوري لتنسيقية التأمين الصحي الشامل رقم (16)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس اللجنة التنسيقية، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بهدف تسريع وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

وأعلنت تنسيقية التأمين الصحي الشامل، موافقة مجلس الوزراء على التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية بداية من العام المالي الحالي 2023/2022، مشيرة إلى بدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لذلك.

وأضافت تنسيقية التأمين الصحي الشامل، أنها تتابع تكليفات رئيس مجلس الوزراء للانتهاء من الإجراءات التنسيقية بين كل الجهات المعنية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، منوهة إلى امتداد منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد لمحافظتي السويس وأسوان نهاية العام الحالي.

وتابع رئيس تنسيقية التأمين الصحي الشامل ورئيس هيئة الرعاية الصحية، أنه ترتكز منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية على 54 مركزا ووحدة طب أسرة إضافة إلى 12 مستشفى، كما نوه إلى تسجيل أكثر من 1,2 مليون مواطن ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية.

وناقشت تنسيقية التأمين الصحي الشامل، تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الوضع الحالي لمركز الاتصال الآلي للمنظومة 15344، وإعداد مقترح لكيفية تشغيله وتطوير أدائه وزيادة خدماته خلال الفترة المقبلة، لضمان الوصول إلى أعلى معدلات رضاء المنتفعين عن المنظومة.

وتابعت النشرة، بلقاء الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مع ريكو إيلوفينيو، مستشار منظمة الصحة العالمية للتمويل الصحي، لبحث سبل التعاون لتعزيز نظم تمويل الرعاية الصحية الأولية بطرق مبتكرة، إضافة إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بمجال الرعاية الصحية بمصر.

ولفتت النشرة، إلى بدء المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بالوظائف القيادية والإشرافية والتكرارية بفرع وإدارات ومنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك في إطار التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة.

ونوهت، أنه تم الانتهاء من اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للالتحاق بمعهد رعاية فايد الفني للتمريض بالإسماعيلية، فضلًا عن استمرار حملة (صحتك ثروتك) لدعم صحة الرجل بمحافظة بورسعيد، وذلك خلال شهر أغسطس 2022.

وتطرقت، إلى نجاح تجديد تسجيل 4 مراكز ووحدات طب أسرة (عين غصين، فايد، المحسمة القديمة، التل الكبير) بالإسماعيلية لدى هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، مما يضمن استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وفق أحدث المعايير الدولية.

وأضافت، أنه تم استحداث تقنية الديجيتال باثولوجي (التشخيص الرقمي الأورام) بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابع للهيئة بمحافظة بورسعيد، لتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية المتقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والإسماعيلية وإقليم القناة.

واختتمت النشرة، بنجاح إجراء 40 عملية قسطرة قلبية خلال 3 أيام فقط بمستشفى طيبة التخصصي التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، إضافة إلى نجاح 200 عملية رمد متنوعة خلال شهر واحد فقط بمستشفى حورس التخصصي بالأقصر، وكذلك نجاح أول جراحة ميكروسكوبية لإعادة توصيل الشرايين والأعصاب الدقيقة ليد مريضة وإنقاذها من بتر شبه كامل لليد بمستشفى السلام التابع للهيئة ببورسعيد.

تجدر الإشارة إلى أن (رعاية نيوز)، نشرة إخبارية تصدر بشكل دوري أسبوعيًا عن المركز الإعلامي للهيئة، لنشر أهم إنجازات الهيئة العامة للرعاية الصحية وإداراتها وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة على المستويين المحلي والدولي، وذلك إيمانًا منها بضرورة إبراز الإنجازات والحقائق والمعلومات عن الجهات والهيئات المختلفة من مصادرها الرسمية، للنشر والتوعية بأهم الخدمات والرعاية الصحية المتعلقة بصحة المواطن المصري وكيفية الانتفاع بها.

إضافة، إلى أنها تسهم في عملية دحض الشائعات حال ظهورها، والتي قد تثير الذعر والبلبلة بين المواطنين وتثير الرأي العام لغياب المعلومات الصحيحة الموثوقة من قنواتها الرسمية، وخاصة في المجال الصحي الذي يعد أهم المجالات التي تمس حياة المواطن وسلامته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز