عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بابا الفاتيكان يعلن نواياه بخصوص كرسي البابوية

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان،إنه سيكون مستعدًا للاستقالة يومًا ما إذا منعته مشاكل صحية خطيرة من إدارة الكنيسة الكاثوليكية.



 

 

قال البابا فرنسيس إن تقدمه في السن وصعوبة المشي قادته إلى مرحلة جديدة أبطأ من البابوية.

خلال الأشهر القليلة الماضية، كان يستخدم كرسيًا متحركًا أو عصا أو مشاية بسبب آلام في الركبة ناجمة عن كسر والتهاب في الرباط.

 

قال فرانسيس: "أعتقد أنه في سني ومع هذا التقييد ، يجب أن أحافظ على نفسي قليلاً حتى أتمكن من خدمة الكنيسة، أو أن أقرر التنحي".

 

وكان قد قال سابقًا إنه يمكن أن يسير على خطى البابا بنديكت، الذي أصبح في عام 2013 أول بابا منذ 600 عام يستقيل بدلاً من الحكم مدى الحياة.

 

وقال "هذا ليس غريبا. انها ليست كارثة. يمكنك تغيير البابا."

"الباب مفتوح. إنه أحد الخيارات العادية. حتى اليوم ، لم أستخدم هذا الباب. لم أكن أعتقد أنه من الضروري التفكير في هذا الاحتمال ، لكن هذا لا يعني أنني لا أفعل بعد غد" لنبدأ في التفكير في الأمر ".

وأضاف: "كانت هذه الرحلة بمثابة اختبار. صحيح أنني لا أستطيع القيام برحلات في هذه الحالة. ربما يجب تغيير الأسلوب ، والقيام برحلات أقل ، والقيام بالرحلات التي وعدت بها ، وإعادة الرقصة الأشياء. ولكن الرب هو الذي يقرر. الباب مفتوح. "

خلال رحلته إلى كندا ، ارتدى البابا غطاء رأس من الريش الأصلي قبل أن يقول إن الاندماج القسري للسكان الأصليين في المجتمع المسيحي دمر ثقافاتهم وقطع عائلاتهم.

واعتذر عن الدعم المسيحي لـ "العقلية الاستعمارية" في ذلك الوقت ، وأضاف: "بكل خجل وبشكل لا لبس فيه ، أتوسل بكل تواضع إلى الصفح عن الشر الذي يرتكبه العديد من المسيحيين ضد السكان الأصليين".

أُجبر أكثر من 150.000 طفل من السكان الأصليين في كندا على الالتحاق بالمدارس المسيحية التي تمولها الدولة من القرن التاسع عشر حتى السبعينيات في محاولة لعزلهم عن تأثير منازلهم وثقافاتهم في محاولة لـ "تنصير" واستيعابهم في المجتمع السائد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز