عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات البريطانية في "مناورات" مع نظيرتها الفنلندية والأمريكية للاطمئنان على جاهزيتها

مناورات
مناورات

شاركت القوات البريطانية في "مناورة مشتركة عالية الاستعداد"، جنبًا إلى جنب مع القوات الفنلندية ، حيث تقترب فنلندا من الانضمام إلى الناتو.



 

 

 

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن حوالي 150 من أفراد الجيش البريطاني والقوات الجوية الملكية، انضموا إلى نظرائهم الأمريكيين والفنلنديين في تمرين الثعلب اليقظ الذي استمر أربعة أيام.

 

وتأتي التدريبات المشتركة بعد أن وقع الناتو بروتوكول، انضمام مع فنلندا للانضمام إلى التحالف العسكري في وقت سابق من هذا الشهر ، والذي بدأ عملية التصديق للأعضاء.

 

أكدت كل من فنلندا والسويد عزمهما الانضمام إلى الناتو بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أرسل سلاح الجو الملكي البريطاني 4 طائرات تايفون وطائرتين من طراز F-35B إلى فنلندا والسويد لإجراء مناورات مشتركة.

 

 

وقعت فنلندا على إعلان ضمان الأمن المتبادل مع المملكة المتحدة في مايو، وهي أيضًا عضو في قوة الاستكشاف المشتركة بقيادة المملكة المتحدة، وهو تحالف من 10 دول.

 

 

وقالت وزارة الدفاع، إن القوات البريطانية المتمركزة في استونيا كجزء من مشروع الموقف الموحد للجيش البريطاني، تم نقلها إلى فنلندا بطائرات هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني كجزء من المناورات.

 

وقال وزير الدفاع جيمس هيبي: "لقد أظهرت تمرين اليقظة فوكس قوة وقابلية التشغيل المتبادل لقواتنا المسلحة مع حلفائنا من الولايات المتحدة وفنلندا، وتعيد تأكيد التزامنا بالدفاع والأمن في منطقة بحر البلطيق".

قال قائد الجناح ستيفن بويل، الملحق الدفاعي البريطاني في هلسنكي: "لقد استقبل جنودنا والبحارة والطيارون ترحيباً حاراً في فنلندا، خلال الأشهر القليلة الماضية.

مناورة  Vigilant Fox هو أحدث نشاط في سلسلة مستمرة من الأحداث عبر المجالات، مع تحرك فنلندا نحو العضوية الكاملة في الناتو، سنواصل البحث عن فرص مثل هذه لإظهار التضامن مع فنلندا والتعلم من بعضنا البعض وتحسين قدرتنا على العمل معاً".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز