عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجن مدى الحياة على قيادي داعشي في الولايات المتحدة الأمريكية

قيادي داعشي
قيادي داعشي

حكم على قيادي ساعد تنظيم داعش الإرهابي من خلال سرد مقاطع فيديو تجنيد بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.



 

 

ووصفت وزارة العدل الأمريكية محمد خليفة السعودي المولد بأنه "شخصية بارزة" في وحدة الإعلام باللغة الإنجليزية للجماعة الإرهابية.

 

وقال ممثلو الادعاء إن الوحدة أنتجت مقاطع فيديو مثل تلك التي تظهر قطع رؤوس عمال الإغاثة والصحفيين ، بما في ذلك البريطانيين آلان هينينج وديفيد هينز والصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف.

 

 

وقال بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية إن خليفة ، الذي نشأ في تورنتو وغادر كندا في عام 2013 ، قدم السرد والترجمة لنحو 15 مقطع فيديو أنشأها ووزعها تنظيم داعش الإرهابي.

 

وتابعت: "تشمل الأعمال التي رواها خليفة اثنين من أكثر مقاطع الفيديو الدعائية تأثيراً وعنفًا بشكل استثنائي لداعش، لهب الحرب القتال بدأ الآن ولهب الحرب الثانية حتى الساعة الأخيرة.

الفيديوهات تصور صوراً ساحرة لداعش ومقاتليها بالإضافة إلى مشاهد عنف ، بما في ذلك تصوير سجناء عزل أثناء إعدامهم ، ولقطات لهجمات داعش والقتال ، وتصوير هجمات داعش في الولايات المتحدة".

تم القبض على خليفة ، 38 عامًا ، في يناير 2019 من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ، بعد معركة بالأسلحة النارية في سوريا حيث كان يلقي بالقنابل اليدوية.

وقالت الوزارة إنه نُقل إلى حجز مكتب التحقيقات الفيدرالي في أكتوبر من العام الماضي ، وأقر بأنه مذنب في ديسمبر لتقديم دعم مادي أو موارد لمنظمة إرهابية أجنبية ، مما أدى إلى وفاته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز