عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير تحكيمي يحسم الجدل حول إلغاء هدف المارد الأحمر

الأهلي- أرشيفية
الأهلي- أرشيفية

حسم الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، الجدل المثار حول قرار حكم مباراة الأهلي والمقاولون، بإلغاء هدف المارد الأحمر بالشوط الثاني خلال اللقاء، مؤكدًا أن قرار الحكم بعدم احتساب الهدف وفقًا للقانون صحيح.



وقال الخبير التحكيمي لقناة أون سبورت خلال برنامج ستاد مصر: "قرار محمد عادل بإلغاء الهدف قرار سليم 100%"، واسترسل حكم اللقاء في شرح الموقف القانوني للكرة الهدف الملغي، قائلًا: "وفقًا للقانون فإن تحرك والتحام اللاعب بشكل صريح مع الخصم للعب الكرة هو تسلل".

وتابع: "صاحب الجول هو حسام حسن واللاعب لم يكن في حالة تسلل، ولكن تحرك رامي ربيعة الذي كان في وضعية تسلل مع لاعب الخصم كفيلة لإلغاء الهدف لوجود وضعية التسلل".

 

وأضاف الشناوي: "الحالة الوحيدة التي كان الهدف فيها صحيحًا هي  وجود ربيعة في وضعية التسلل، هو عدم التحامه مع لاعب المقاولون، ولو كان ظل مكانه دون التحام، يحتسب الهدف ويكون هدفًا صحيحًا.. ولكن تحركه وقيامه بتدخل صريح مع لاعب الخصم وفقًا للقانون يلغي الهدف".

 

 

أما عن احتساب ركلة الجزاء للاعبي الفريق الأحمر في بداية اللقاء، فقال الشناوي: "ركلة جزاء سليمة وصحيحة 100% للنادي الأهلي، وهناك نص قانوني ينص على أنه إذا ارتكب اللاعبون مخالفة في الوقت ذاته فإن العقاب يقع على صاحب المخالفة الأكبر، في حالة ركلة الجزاء كان هناك شد بين حسام حسن ولاعب المقاولون ولكن لاعب المقاولون كانت مخالفته أكبر بجذب حسام وإيقاعه، لذلك قام محمد عادل باحتساب ركلة الجزاء، وهي ركلة جزاء صحيحة 100%". 

 

وكان الأهلي قد فرط في إحدى فرصه الذهبية، للعودة من جديد بشكل قوي إلى صدارة الدوري، بالتعادل السلبي في إحدى مبارياته المؤجلة، بإضاعة علي معلول ركلة الجزاء، فضلًا على إضاعة فرص محققة بالجملة خلال اللقاء.

 

وبتلك النتيجة وصل رصيد الأهلي إلى النقطة 55، آتيًا بالمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بينما وصل رصيد المقاولون إلى النقطة 25 آتيًا بالمركز السادس عشر بالبطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز