عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما الذي تحتاجه القلعة الحمراء للعودة لسابق عهدها؟

الأهلي أرشيفية
الأهلي أرشيفية

تعيش القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم التوفيق في نتائج الفريق، بسيطرة حالة من اللافوز على مباريات الفريق واخرها اللقاء المؤجل، التي كانت تعلق عليه جماهير الفريق آمالها في العودة من جديد للمنافسة على التتويج بالدوري، والذي انتهى بالتعادل السلبي أمام المقاولون العرب.



 

ويعد ذلك الموسم هو الموسم الأضعف للقلعة الحمراء، فمنذ سنين لم يخرج الفريق من موسم كروي بدون بطولة الدوري أو دوري أبطال إفريقيا، إلا أن أوضاع الفريق وأوضاع ترتيب جدول الدوري تشير إلى احتمالية خسارة الفريق الأحمر لبطولة الدوري الممتاز. وبخساراته يضاف بطولة جديدة إلى البطولات التي لم تتوج بها القلعة الحمراء لذلك الموسم بجانب دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر. فضلًا عن الأزمة المثارة حاليًا من قبل فريق بيراميدز الذي يطالب بالمشاركة بدوري الأبطال بالنسخة القادمة بدلًا من الأهلي لتواجده بالمركز الثاني بينما الأهل يتواجد في المركز الثالث. الأمر الذي يير إلى إحتمالية مشاركة المارد الأحمر ببطولة الكونفدرالية بدلًا من دورس الأبطال.

 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي "مه شوبير" المذاع على محطة راديو اون سبورت، عن الأمور التي تكتب للقلعة الحمراء النجاة من دوامة الأزمات التي تعيشها، والتي تتمثل في ترتيب مجلس إدارة القلعة إلى أوراقه من جديد وتناسي ما حدث ذلك الموسم والعمل على علاج مشاكله، للاستعداد للموسم الجديد.

 

وأشار شوبير إلى المحور الأول لعودة الأهلي إلى سابق عهده: "عودة القلعة الحمراء لسابق عهدها تبدأ من مجلس الإدارة، فالمجلس يجب أن ينهي اي خلاف دائر بداخله، وفي حالة عدم وجود اي خلاف يظهر أعضاء المجلس معًا ويأكدوا على ذلك، حيث تبدا قوة اي فريق من مجلس إدراته ووجود خطة واضحة يتفق عليها المجلس تنعكس بشكل إيجابي على الفريق ونتائجه".

 

ويتمثل المحور الثاني لعودة القلعة الحمراء لسابق عهدها في لاعبين الفريق، وأكد شوبير أن المجلس يجب أن يقوم بعملية تصنيف للاعبي الفريق، للتعرف عن اللاعبين الملتزمة بتأدية ما عليها من التزامات، واللاعبين الذين لا يؤدون ما عليهم ولا يستحقون التواجد داخل جدران القلعة.

 

فضلًا عن العمل على تجديد دماء الفريق بالصفقات الجديدة. وأكد شوبير أن جزئية مد الفريق بالصفقات الجديدة تتم حاليًا، مشيرًا أن مسؤولي القلعة الحمراء، قد انهوا بالفعل اجراءات ضم 3 لاعبين جداد، وانه من المحتمل أن تصل عدد الصفقات إلى 6 في حالة انهاء ضم الـ 3 لاعبين الآخرين.

 

وتابع شوبير حديثه مشيرًا إلى أن المحور الأهم للقلعة الحمراء، هو تصعيد النجوم من قطاع الناشئين، وقال: "يجب على المجلس أن يستغل أزمته  بالدفع بمواهب الصغيرة خلال مباريات الدوري القادمة، الأمر الذي سيمثل فرصة لتلك المواهب للحثول على التجربة والثقة، وبذلك يكون المارد الأحمر قد استغل أزمته في صنع وإعداد جيل جديد". وأستشهد حارس الأهلي السابق، بأداء زياد طارق خلال لقاء المقاولين، مؤكدًا أن هناك عددا آخر من الناشئيين على رأسهم أحمد عبدالنبي، محمد أشرف وغيرهم في أنتظار فرصة لاثبات جدراتهم.  

 

وأكد شوبير، على ان تلك المحاور كفيلة لارجاع الأهلي إلى سابق عهده، بكونه الفريق الأول في قارة إفريقيا، حاصد البطولات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز