عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تستكمل الفعاليات الصيفية لمبادرة "ريحانة"

أنهت وزارة الشباب والرياضة الفعاليات الصيفية لبرنامج "ريحانة" بمشاركة 400 من الفتيات على مدار يومين.



وتضمن اليوم الأول مشاركة الفتيات من محافظات (القاهرة / الجيزة) بينما شارك في اليوم الثاني الفتيات من محافظتي (القليوبية / الفيوم) وتم تنفيذ كافة الفعاليات بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مبادرة "ريحانة" تعد أحد أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للطلائع بهدف تمكين وزيادة وعي الفتيات من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات وممارسة بعض الأنشطة الرياضية و الترويحية ونشر الوعي بين الفتيات خاصة وبين كافة فئات المجتمع بالحقوق المكفولة لهم من الدولة وتمكين الفتيات بآليات تحقيق الذات وتوعيتهم بمبادرات ريادة الأعمال.

ويأتي هذا المشروع في ضوء في توجه وزارة الشباب والرياضة نحو تكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف مختلف المشروعات والبرامج المرتكزة على تمكين النشء والشباب في شتي المجالات.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ ملتقي خلال الفترة من 20-23 يوليو بالمدينة الشبابية ببورسعيد بمشاركة 400 آخرين من الفتيات من محافظات دمياط / بورسعيد/ السويس/ الإسماعيلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز