عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علي إسماعيل يستعد للمشاركة مع منتخب الكاراتيه ببطولة البريميرليج في أذربيجان

علي إسماعيل
علي إسماعيل

يستعد علي إسماعيل لاعب منتخب مصر للكاراتيه للمشاركة في بطولة البريميرليج المقرر إقامتها في أذربيجان بداية من 2 سبتمبر المقبل.



 

 

 

حقق علي سيد العديد من الإنجازات مع منتخب مصر للكاراتيه خلال المرحلة الماضية، ومنها: 

 

المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه شباب وزن 55 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك عام 2015 .

المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه تحت 21 سنة وزن 60 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015. 

المركز الثالث والميدالية البرونزية كوميتيه جماعي في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015.

المركز الثاني والميدالية الفضية كوميتيه وزن 55 كجم شباب تحت 18 سنة في البطولة العربية  للكاراتيه للشباب والناشئين وتحت 21 سنة بالقاهرة 2015.

المركز الأول والميدالية الذهبية وزن 55 كجم شباب تحت 18 سنة في بطولة اسطنبول الدولية المفتوحة بتركيا عام 2015.

المركز الثالث والميدالية البرونزية كوميتيه جماعي رجال في البطولة العربية للكبار بالأردن 2016.

المركز الثاني والميدالية الفضية كوميتيه فردي رجال تحت 60 كجم في البطولة العربية للكبار بالأردن 2016.

 

وُلد علي سيد علي إسماعيل في ٢٦ يناير عام ١٩٩٨ في القاهرة، بدأ مسيرته مع الكاراتيه منذ كان عمره ٤ سنوات في نادي بالقرب من منزله، وكان يمارس الكاراتيه فئة الكاتا وهي (الاستعراض الحركي للقتال في الكاراتيه)، حتى انتقل إلى فئة الكوميتيه وهي (القتال الفعلي في رياضة الكاراتيه) في عمر ٧ سنوات.

 

أول ميدالية حصل عليها كانت في عمر ٩ سنوات. انتقل إلى نادي الشرطة الرياضي أواخر عام ٢٠١١ لمدة عامين، ثم إلى نادي الزهور الرياضي منذ عام ٢٠١٤، وشهد النادي جميع إنجازات اللاعب الدولية منذ كان في منتخب الناشئين عام ٢٠١٣، وأحرز أول ميدالية فضية في تاريخه باسم النادي في بطولة دبي المفتوحة وعمره 15 عاما.

 

شارك مع منتخب مصر عام 2015 في بطولة الجائزة الكبرى، وحصل في هذه البطولة على ٣ ميداليات، ذهببتين في فئة الشباب و -٢١ سنة و برونزية (الجماعي فرق)، وتوج في هذه السنة بـ٧ بطولات دولية وتم تكريمه من وزير الشباب والرياضة.

 

شارك مع منتخب الرجال في عمر 17 عامًا، وشارك في تصفيات المنتخب للكبار وحصل علي المركز الأول على أسياد العالم في ميزان ٦٠ كجم وأصبح أصغر لاعب في منتخب الرجال، وفي ٢٠١٦ حصل على ٥ بطولات دولية وأحرز فيها المركز الثاني على العالم والثالث على العالم في البرتغال كأصغر لاعب في البطولة، وفي ٢٠١٨ توج في الصين بالمركز الأول في بطولة سيريس A وأحرز أيضا المركز الأول كوميتيه جماعي رجال في البطولة العربية للكبار بالقاهرة.

 

في ٢٠١٩ أحرز أربع بطولات دولية، والمركز الثاني في بطولة إفريقيا والمركز الثالث مرتين في دورة الألعاب الإفريقية فردي وجماعي فرق، وتم تكريمه من رئيس الجمهورية ومنحه وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، وفي ٢٠٢١ أحرز الميدالية الفضية في بطولة البحر المتوسط في قبرص، والمركز الأول في بطولة إفريقيا جماعي فرق في القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز