عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سوناك" يتعهد بتغريم المرضى.. و"تروس" تقدم نفسها كـ"رئيسة وزراء التعليم''

سوناك وتروس
سوناك وتروس

تعهد ريشي سوناك المرشح على منصب زعيم حزب المحافظين البريطاني ورئاسة الوزراء في وجه منافسته ليزا تروس، بفرض غرامة مؤقتة قدرها 10 جنيهات استرلينية لمرضى NHS الذين لا يحضرون موعدًا مع طبيب عام بينما يحاول سد الفجوة مع ليز تروس في سباق قيادة حزب المحافظين.



 

صراعالزعامة 

 

 

واعترف المستشار السابق بأنه "يلعب لمتابعة" وزير الخارجية في معركة أن يصبح رئيس الوزراء المقبل.

وقال للصحيفة: "إذا كان لدينا أشخاص لا يحضرون ويأخذون هذه المزايا بعيدًا عن الأشخاص الذين يحتاجونها، فهذا ليس صحيحًا"، "أنا جميعًا مع نظام رعاية صحية مجاني عند الاستخدام، ولكنه ليس نظامًا مجانيًا عند إساءة الاستخدام.

 

 

وأضاف: "نعم، هذا يعني أنه يتعين علينا القيام بشيء شجاع وشيء مختلف، لكن هذا ما أفعله. أريد أن أصبح رئيس وزراء تحويليًا".

 

في هذه الأثناء، قللت ليزا تروس وزيرة خارجية بريطانيا من الادعاءات التي تقول إن لديها تقدمًا واضحًا على سوناك- حتى عندما تم تأييد حملتها من قبل الرجل الثقيل في الحزب توم توجندهات- وأصرت على أنها كانت "سباقًا قريبًا جدًا جدًا"، بينما تفاخرت بـ"دعمها من الجانب الأيمن" جميع زعماء حزب المحافظين ".

 

وقد نصبت نفسها على أنها "رئيسة وزراء التعليم" بخطة تتضمن استبدال الأكاديميات الفاشلة بـ "موجة جديدة من المدارس المجانية.

وكشف وزير الخارجية عن استراتيجية من ست نقاط يوم السبت الماضي، "لإعادة نظام التعليم البريطاني إلى مساره الصحيح" والتي تشمل توسيع الأكاديميات القائمة ذات الأداء العالي ، مع استبدال الأكاديميات الفاشلة بالمدارس المجانية - الأكاديميات المنشأة حديثًا.

 

قالت  تروس إنها شاهدت "عن كثب كيف فشل الأطفال وخذلوا بالتوقعات المنخفضة" خلال تعليمها الحكومي الشامل في ليدز.

 

كما تعهد الوزير السابق للتعليم ورعاية الأطفال بتحسين معايير الرياضيات وتحقيق "هدف 90٪ من أطفال المرحلة الابتدائية للوصول إلى المستوى المتوقع في معرفة القراءة والكتابة والحساب". قالت إنها ستهدف إلى منح الآباء العاملين إمكانية الوصول إلى رعاية الأطفال خلال اليوم الدراسي وتوسيع نطاق مقدمي الخدمة الذين يقبلون استحقاقات رعاية الأطفال الحكومية. كما وعدت السيدة تروس ، التي درست في جامعة أكسفورد ، بإصلاح إجراءات القبول في أوكسبريدج وغيرها من الجامعات الكبرى "بحيث تتم دعوة الطلاب الذين حصلوا على أعلى الدرجات في مستوياتهم A للتقديم تلقائيًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز