عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين الأهلي وبيراميدز.. من سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي و بيراميدز من لقاء سابق
الأهلي و بيراميدز من لقاء سابق

ظهرت علي ىالساحة الرياضية مؤخرًا أزمة جديدة، يتزعمها فريق بيراميدز الذي يُطالب بالمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بدلًا من المارد الأحمر، كونه صاحب المركز الثاني في بطولة الدوري التي شارفت على الانتهاء.



 

وكان اتحاد كرة القدم، قد اعتمد نتائج الدوري الأول من بطولة الدوري، كجد فاصل لتحديد اسماء الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية، وبناءًا على تلك النتائج تقرر مشاركة الزمالك والأهلي بدوري الأبطال كونهم أصحاب المراكز الأولى والثانية باليطولة بالدور الأول، في الوقت الذي تقرر به مشاركو بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية كونهم أصحاب المراكز الثالثة والرابعة بالبطولة.

 

ولكن مع اقتراب انتهاء البطولة، وتمكن بيرامديز من الوصول للمركز الثاني والحفاظ عليه، تقدم الفريق بخطاب رسمي لاتحاد كرة القدم الافريقي "الكاف" بشأن البت في أزمته الدائرة مع الأهلي، وطلب المشاركة بدوري الأبطال كونه صاحب المركز الثاني.

 

وفي سياق متصل، كان الإعلامي أحمد شوبير، قد أكد مسبقًا أن هناك طرف خفي قام بتحريض بيراميدز لارسال خطاب للكاف، وعاد ليكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة اعتراض بيراميدز على مشاركة المارد الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "أحد مسؤولي اتحاد الكرة المصري السابقيين طلب من بيراميدز تقديم خطاب اعتراض للكاف، وترك باقي الأمور عليه".  ولم يشكف شوبير عن اسم الطرف الخفي المتسبب في تحريض بيراميدز للاعتراض، وإشعال الأزمة بينه وبين المارد الأحمر.

 

وتابع شوبير أن الكاف حتى الآن لم يعطي جوابًا لاتحاد كرة القدم، مشيرًا ان هناك مهلة ممتددة حتى 31 يوليو، وقال: "بدأ من اليوم سيبدأ الكاف في فحص تراخيص الأندية، والملاعب الخاص بهم كاجراء طبيعي، وهو الأمر الذي لا يمثل أزمة لكلًا من الأهلي وبيراميدز".

 

وأكد شوبير أن هناك نهايتين فقط لتلك الأزمة، أولهما هو اعتماد لجان التراخيص والمسابقات، قرار الاتحاد المحلي باعتبار الأمر شأن خاص، وأن كل بلد بتضع المعايير التي تتلائم مع نظام بطولتها، وثانيهما هي الرجوع للوائح والبت في القرار بالاعتماد أو الرفض.

 

وكشف شوبير أنه وفقًا لمصادره، أنه سيتم العمل بالاسماء التي ارسالها الاتحاد المصري، وأن الكاف لن يغير شئ، وشدد شوبير أن تلك المعلومة هي الأقرب للتنفيذ ولكن احتمال الرفض وارد أيضًا بسبب المؤمرات والمناورات التي تحدث خلف الكواليس.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز