عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم للتطوير وبناء القدرات بقرى "حياة كريمة" في المنيا

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ومحافظ المنيا أسامة القاضي، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة المنيا بشأن التطوير المؤسسي للمحافظة من خلال تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، وكذلك التعاون في تنمية القدرات والاستثمار في الموارد البشرية، وبناء المجتمعات المعرفية في قرى حياة كريمة بالمنيا.



 

وذكرت الوزارة- في بيان اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى رفع كفاءة الأداء الوظيفي للعاملين بمحافظة المنيا، وكذلك الارتقاء بالمستوى المعرفي لكافة الفئات المجتمعية بقرى مبادرة حياة كريمة في المحافظة من خلال مواكبة التطور التكنولوجي، والعمل على تعزيز الشمول والتثقيف الرقمي، ورفع الوعي المجتمعي بمشروعات التحول الرقمي؛ وتنفيذ برامج للتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.

 

وأضافت: أن مذكرة التفاهم وقعها نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون التطوير المؤسسي المهندسة غادة لبيب، ونائب محافظ المنيا الدكتور محمد إبراهيم.

 

كما شهد الوزير والمحافظ توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة المنيا والمعهد القومي للاتصالات بشأن التعاون في مجال تنمية مهارات الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمي والمحليات بمحافظة المنيا وفقا لأحدث التقنيات الداعمة لكافة القطاعات في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التعاون في إعداد المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

ويتضمن البروتوكول- الذي وقعه نائب محافظ المنيا الدكتور محمد إبراهيم، ومدير المعهد القومي للاتصالات الدكتورة إيمان عاشور- تأهيل أكثر من ألف متدرب كدفعة أولى على مستوى المحافظة في عدد من التخصصات منها إنترنت الأشياء، وعلوم البيانات والتعلم الآلي، والشبكات، ونظم المعلومات الجغرافية، وكابلات الألياف الضوئية، ويتم تنفيذ البرامج التدريبية في فرع المعهد القومي للاتصالات بمركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بمحافظة المنيا، مع إمكانية تنفيذ بعض الدورات من خلال التدريب التفاعلي عن بُعد.

 

كما يتضمن البروتوكول تقديم الاستشارات الفنية بمجالات نظم المعلومات الجغرافية، وتدريب كوادر شبابية بمجال البنية الأساسية ونظم المعلومات والتحول الرقمي، وكذلك دعم وتطوير الكوادر الفنية من العاملين بالمحليات من خلال تأهيلهم في مجال الشبكات والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تأهيل المجندين من أبناء محافظة المنيا لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وبموجب البروتوكول؛ يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على برنامج متكامل من الدورات التخصصية وكذلك على التدريب العملي وفقا لاحتياجات سوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويؤهل للحصول على الشهادات الدولية للشركات العالمية في بعض الدورات، كما سيتم تدريب مجموعة من الكوادر؛ لتأهيلهم ليكونوا مُدربين معتمدين فيما بُعد.

 

قام وزير الاتصالات ومحافظ المنيا بتفقد إدارة التحول الرقمي ونظم المعلومات بمحافظة المنيا، التي تم إنشاؤها وتجهيزها على أحدث مستوى.

 

جدير بالذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم بزيارة لمحافظة المنيا؛ لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة فى قرى المحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز