عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإنجليز يحتفلون بفريق كرة القدم النسائية.. ويسخرون من هاري كين بـ"ترافالجار"

ترافالجار
ترافالجار

وصلت نجمات كرة القدم الإنجليزيات المنتصرات إلى ميدان ترافالجار حيث يحتفل الآلاف من المشجعين بفوزهم التاريخي في بطولة أوروبا لكرة القدم 2022 على ألمانيا في ويمبلي الليلة الماضية -أول لقب كبير لكرة القدم في البلاد منذ 56 عامًا، حيث اعترفن اللاعبات بأنهم شاركوا أكثر مما لعبنا، في آخر 24 ساعة.



 

  تم منح المشجعين دخولًا مجانيًا على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً اعتبارًا من الساعة 11 صباحًا اليوم الاثنين، واستمتعوا بالموسيقى الحية من “DJ Monki” أثناء مشاهدة أبرز أحداث البطولة على الشاشات الكبيرة.

 

اللاعبات الفائزات ومديرهن

 

بعد ذلك تم الترحيب باللاعبات الفائزات ومديرهن، سارينا ويجمان، كأبطال وشاركوا في جلسة أسئلة وأجوبة قبل رفع الكأس.

 

كان الحدث ممتلئًا في منتصف النهار، حيث اضطرت شرطة العاصمة إلى حث المشجعين على الابتعاد ومشاهدته في المنزل بسبب الأعداد الهائلة التي خرجت لتشجيع اللاعبات الانجليزيات. 

 

لكن هناك غضبًا متزايدًا من أنه لن يكون هناك موكب حافلات تقليدي -وهو شرف مُنح لفريق إنجلترا للرجال في عدة مناسبات على الرغم من عدم فوزه باللقب منذ عام 1966، حيث أشار النقاد بأصابع الاتهام إلى عمدة لندن صادق خان واتحاد كرة القدم لفشلهم، لتنظيم واحد. 

 

ولا يوجد أيضًا استقبال في داونينج ستريت لأن بوريس جونسون يحضر جنازة ديفيد تريمبل. لم يكن رئيس الوزراء في ويمبلي بسبب حفل كوتسوولدز للاحتفال بزواجه السري من كاري جونسون العام الماضي.

 

تم تنظيم حدث Trafalgar Square Lionesses من قبل هيئة لندن الكبرى، وإدارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) ومجلس وستمنستر، وتم بثه على الهواء مباشرة على “بي بي س، وان”. 

 

كان المؤيدون يلفون الأعلام الحرة التي كُتب عليها ببساطة: "المنزل".

 

واصطحبت إيفون موريسون، 61 عامًا، حفيدها روني، تسعة أعوام، لإلقاء نظرة على اللاعبات الانجليزيات في ميدان ترافالجار.

 

قالت موريسون، من ويلتشير: لقد رفعوا مكانة كرة القدم النسائية، لقد طال انتظارها. آمل أن ترفع رواتبهم ومكانتهم. لقد حان الوقت لأن يكونوا على قدم المساواة. 

 

وأضافت أن "الشيء الجميل بالنسبة لنا هو أن روني من الواضح أنه ذكر، وهو مهتم جدًا بكرة القدم النسائية أيضًا".

وقال روني، مشجع كرة القدم البالغ من العمر تسعة أعوام، إنه من "الرائع" الاحتفال مع جدته بالفوز، وفخر إنجلترا بالبطولة- والمخيم -احتفلت اللاعبات الانجيليزات، حتى الساعة الرابعة صباحًا قبل حفل النصر في ميدان ترافالغار بعد أن شاهدهم 23.3 مليون شخص يفوزون بنهائي يورو 2022.

 

وهنأت ملكة بريطانيا الفريق، ثم احتفلوا بالفوز في وقت متأخر من الليل -بما في ذلك الرقص الجامح في ويمبلي، على مدرب الفريق وحتى في موقف السيارات خارج فندقهم -  بعد أن صنعوا التاريخ وفوزوا على ألمانيا 2-1.

 

وحطم الحضور الرقم القياسي البالغ 87192 شخصًا في الاستاد الرقم القياسي في نهائي يورو الرجال أو السيدات وشهد الفريق إنهاء أكثر من 50 عامًا من الأذى. في الوقت الإضافي، أطلقت البديلة الرائعة الآنسة كيلي اسمها في كتب التاريخ بعد فوزها على ألمانيا في مباراة نهائية ضيقة استحوذت على الملايين وعشرات الآلاف من المشاهدين في الحانات وحدائق المشجعين في جميع أنحاء البلاد.

 

ويمكن لـ “MailOnline” الكشف عن الفريق الفائز الذي شارك حتى الساعة 4 صباحًا في منتجع “Lensbury”، وظهر العديد منهم بعيون غائبة ويرتدون نظارات شمسية بعد خمس ساعات بعد نوم أقل من ساعتين. 

 

كيت ويلكينز، 52 عامًا، وابنتها إيزابيل ويلكينز، 14 عامًا، وجو بيلوتي، 55 عامًا، وابنتها ميلز بيلوتي، 15 عامًا، وجميعهم من باث، كانوا في منطقة المشجعين بعد مشاهدة المباراة النهائية الليلة الماضية.

 

تلعب كل من إيزابيل وميلز كرة القدم، حيث انضم ميلز مؤخرًا إلى بريستول سيتي. قال ميلز: "لقد كانت تجربة رائعة، كانت أجواء رائعة، كان الحشد مجنونًا، لقد كنا من مشجعي كرة القدم معظم حياتنا ولكن من المفيد أن نرى أنه يمكننا تحقيق ذلك أيضًا.

 

قالت ويلكينز: "نحن متحمسون لمدى إلهام الجميع".

 

قالت بيلوتي: "لطالما أحببت كرة القدم. ولم يُسمح لي بتشغيلها في المدرسة. لذا فإن الانتقال من ذلك إلى الجلوس في ملعب يتسع لـ 87000 متفرج، ومشاهدة النساء يلعبن على هذا المستوى ويعودن بكأس أوروبا إلى الوطن كان أمرًا رائعًا. لم أفكر مطلقًا في أنني سأراه في حياتي، لأكون صادقًا. إنه عاطفي للغاية.

 

ويتواجد بعض المشجعين الأسكتلنديين في منطقة المشجعين في ميدان ترافالجار للاحتفال بفوز إنجلترا في بطولة أوروبا 2022. وسافر موراج سكارجيل، 58 عامًا، من كيلمارنوك، وسارة توركينجتون، 39 عامًا، من بريستويك، من أيرشاير لمشاهدة المباراة النهائية.

 

وقالت توركينجتون:"من حيث لعبة السيدات، يمكن أن تكون لعبة ضخمة. خاصة في اسكتلندا، حيث نود أن نرى تحسنًا.

 

قالت سكارجيل إن الثنائي كانا يدعمان إنجلترا على الرغم من التنافس بين اسكتلندا وجيرانهما.

 

قالت: نحن مشجعات كرة القدم النسائية، "المباراة" كانت رائعة، كان عليك أن تكون هناك لتجربته.

 

انطلق السير إلتون جون من مكبرات الصوت حول ميدان ترافالجار حيث تدفق 7000 من مشجعي إنجلترا لشرب نخب أبطال أوروبا 2022.

 

مع وصول سارينا ويجمان ولاعبيها إلى خشبة المسرح بعد منتصف النهار، كانت البضائع التي تقف حول معلم لندن قد بدأت بالفعل في تداول صاخب بحلول الساعة 10:30.

 

كان المؤيدون يلفون الأعلام الحرة التي كُتب عليها ببساطة: "المنزل".

كان فوز كلوي كيلي في الوقت الإضافي ضد ألمانيا في ويمبلي أمس الأحد، لا يزال حيا في الذاكرة حيث وصلت العائلات وهي تغني وترقص، بما في ذلك فتاة ترتدي زي لبؤة كاملة.

 

كانت الأعلام تلوح، وبدأت الهتافات بالفعل منذ أكثر من ساعتين قبل أن يتمكن الحاضرون من إلقاء نظرة على أبطال أوروبا.

 

وأصبح جورج تيلور، 26 عامًا، من توتنج في جنوب لندن، من مشجعي كرة القدم النسائية في السنوات الأربع الماضية.

 

قال: "رأيت ألمانيا تلعب في برينتفورد وكان من الصعب الحصول على تذاكر، وهو أمر رائع بطريقة ما، لمباراة السيدات، "لأن لعبة الرجال غير ملائمة في الوقت الحالي، من الجيد أن تصبح لعبة السيدات أكثر شعبية."

 

وعن مباراة الرجال قال: «إنها الأموال والسلوك العام لكثير من الرجال، إنها عدوانية وثقافية للغاية في حين أن لعبة السيدات أكثر لطفًا وودًا.

 

"من الجيد أن نرى ذلك لأنه كان الحجة القائلة بأن الجودة ليست جيدة مثل الرجال ولكنها الآن جيدة حقًا.” "إن جودة "كرة القدم" عالية حقًا بالنسبة للسيدات.

 

 

قالت مديرة كرة القدم النسائية في الاتحاد الإنجليزي، البارونة سو كامبل، إن فوز إنجلترا سيحدث "فرقًا هائلاً".

وقالت لـ”بي بي سي” نيوز: "أعتقد أن الأمر سينتقل بالفعل إلى مستوى آخر. لكني أعتقد أن ما حدث بالأمس كان أوسع بكثير من كرة القدم.

 

وأعتقد أنه سيغير نظرة النساء في الرياضة بشكل عام ، وآمل أن أعطي النساء والفتيات تفاؤلًا حقيقيًا بأنه إذا أردن القيام بشيء ما في الحياة، مهما كان، إذا عملن عليه، فسوف يحققن ذلك ".

 

قالت البارونة كامبل إنها ليست مندهشة من أرقام مشاهدة التلفزيون، مضيفة: "أعتقد أننا ألهمنا أمة هنا.

لم يقتصر الأمر على الأشخاص المهتمين بكرة القدم من قبل، لدينا الكثير من الأشخاص الجدد الذين شاهدوا مباراة السيدات، والكثير من الأشخاص الذين آمل أن يواصلوا دعمهم ومشاهدتهم مباراة السيدات.

"لكننا أيضًا ألهمنا الكثير من الشباب لإدراك أن الرياضة، كرة القدم، هي لهم".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز