عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 01-08-2022 في النشرة الرياضية

سواريش يرتب الأهلي ورسالة الخطيب للاعبين وسيطرة مصرية على تصنيف الإسكواش| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 01 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 01 أغسطس

أخبار الأهلي 

سواريش يعيد ترتيب الفريق

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، بدأ في إعادة ترتيب أوراق الفريق في الصفقات المرشحة للانضمام للقلعة الحمراء.

واستمر شبانة في كشف كواليس الجلسة، التي جمعت بين محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وسواريش، خلال برنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، قائلًا: “شهدت الجلسة بين محمود الخطيب وسواريش بعض الخلافات في وجهات النظر”.

رسالة الخطيب للاعبي الأهلي

كشف الإعلامي محمد شبانة، كواليس ما جرى من محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء ولاعبي الفريق الأول، عقب مباراة المقاولون العرب، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد شبانة أن الخطيب قام بتعنيف لاعبي الفريق، وقال شبانة خلال برنامجه بوكس تو بوكس، المذاع على فضائية ETC: “الخطيب أرسل رسالة تحذيرية إلى اللاعبين بعد رفضه النزول لغرفة خلع الملابس وتواصل مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، وطلب منه إخطار اللاعبين برسالته”. 

وتابع شبانة: “رسالة رئيس الأهلي للاعبين كانت في غاية الحسم، متوعدًا اللاعبين بأنه سيكون هناك قرارات في نهاية الموسم رادعة، ولن يستمر سوى من يتحمل اللعب بشخصية كيان القلعة الحمراء وضغط الجماهير”. 

أخبار ألعاب أخرى 

علي إسماعيل في البريميرليج

يستعد علي إسماعيل لاعب منتخب مصر للكاراتيه للمشاركة في بطولة البريميرليج المقرر إقامتها في أذربيجان بداية من 2 سبتمبر المقبل.

حقق على سيد العديد من الإنجازات مع منتخب مصر للكاراتيه خلال المرحلة الماضية، ومنها: المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه شباب وزن 55 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك عام 2015، المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه تحت 21 سنة وزن 60 كجم في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015، المركز الثالث والميدالية البرونزية كوميتيه جماعي في بطولة الجائزة الكبرى بالتشيك 2015.

إحصائيات مبشرة لناشئات اليد

منتخب مصر للناشئات مواليد ٢٠٠٤ خاض مباراتين سجل ٧٢ هدفا من ١٠٣ تصويبات، بواقع ٣٦ هدفا في المباراة الواحدة، بنسبة ٦٩.٩٪؜ ودخل مرماه ٥٢ هدفًا بواقع ٢٦ هدفًا في المباراة.

يحتل منتخب مصر المركز الثاني من حيث تسجيل الأهداف من مركز الأجنحة، حيث أحرزت لاعبات مصر ١٥ هدفًا من ١٨ تصويبة بنسبة ٨٣.٣٪؜.

 

سيطرة مصرية على تصنيف الإسكواش

واصل أبطال الإسكواش المصري السيطرة على التصنيف العالمي بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإسكواش “PSA” للتصنيف الجديد للاعبين واللاعبات خلال شهر أغسطس الجاري.

وواصلت نوران جوهر للشهر الخامس على التوالي تصدر التصنيف وجاء في المركز الثاني نور الشربيني وفي المركز الثالث هانيا الحمامي، كما شهدت قائمة العشرة الأوائل تواجد كل من روان العربي في المركز السابع وسلمي هاني في المركز التاسع.

أما على جانب تصنيف الرجال فواصل علي فرج تصدره واحتلاله المركز الأول للشهر الثالث على التوالي وجاء مصطفى عسل ثالثًا وطارق مؤمن في المركز السادس ومازن هشام في المركز الثامن ومروان الشوربجي في المركز التاسع وفارس دسوقي عاشرًا.

طموح منتخب الناشئات بلا حدود

أكد محمد فرغلي مدرب منتخب مصر لناشئات كرة اليد أن طموح فريقه بلا حدود في بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا حتى 10 أغسطس الجاري.

وقال محمد فرغلي في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد: في مباراة كرواتيا قمنا بواجبنا قبل المباراة وعرفنا أنهم سيكونون فريقًا قويًا، حيث أظهروا قوتهم الكبيرة في كرة اليد العام الماضي، وحققوا أداءً جيدًا في بطولة أوروبا”.

موعد سفر بعثة الطائرة إلى سلوفينيا

تتوجه بعثة المنتخب الوطني للكرة الطائرة إلى سلوفينيا يوم 12 أغسطس المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة العالم.

ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبل، بتنظيم مشترك بين بولندا وسلوفينيا.

ويخوض المنتخب عددًا من المباريات الودية في سلوفينيا مع المنتخبات المقرر مشاركتها في بطولة العالم.

أخبار عالمية 

أسطورة ليفربول ينتقد الدون

انتقد أسطورة ليفربول ستيفن نيكول، الدولي البرتغالي الدون كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، بعد رحيله عن أولد ترافورد مبكرًا قبل انتهاء المباراة الودية التي جمعت فريقه أمس مع رايو فاليكانو الإسباني.

وذكرت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية أن نيكول انتقد كريستيانو لكونه "غير مرتبط تمامًا" بالنادي بعد رؤيته وهو يغادر أولد ترافورد قبل نهاية المباراة وهو أول ظهور له في الموسم التحضيري ليونايتد.

لاعب ميدلزبره في بورنموث

أكمل لاعب خط وسط ميدلزبره ماركوس تافيرنييه، انتقاله بقيمة 12 مليون جنيه استرليني إلى نادي بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونقلت صحيفة يورك شير بوست الإنجليزية عن تافرنير صاحب الـ23 عامًا، الذي وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع نادي بورنموث قوله: "أنا سعيد لوجودي هنا، لقد مضى وقت طويل لتوقيع التعاقد، متأكدًا من أن الجميع قد رأوا هذا في الصحافة، ويسعدني أن أكون هنا.

نونييز: صلاح ساعدني

أبدى الأوروجوياني داروين نونييز، مهاجم فريق ليفربول المنتقل حديثًا من بورتو البرتغالي، سعادته بانضمامه للريدز في وجود لاعبين كبار أبرزهم الدولي المصري محمد صلاح.

وقال نونييز عبر ليفربول إيكو: "بصراحة، كنت متوترًا للغاية في الأسابيع الأولى، متوترًا للدرجة التي كنت أمرر أبسط التمريرات بشكل خاطئ، كان من الصعب التأقلم مع الفريق في بداية الأمر".

لكن بمرور الوقت، جعلوني أشعر بالراحة، حظيت بحديث مع صلاح ساعدني كثيرًا، ثم مع البرازيليين، ثم مع لويس دياز وهو لاعب جديد هنا أيضًا، من الصعب القادم لنادي مثل ليفربول وعدم الشعور بضغط، لقد شعرت بهذا الضغط".

 

اقرأ أيضا

عمال توصيل الطلبات .. تحديات وطموحات طائرة على "عجلتين"  

 

لا يفوتك

ضحى على ظهر شاندو.. دليفري الأيدي الناعمة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز